رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس الجزائرى يكرم الأندية الصاعدة للقسم الثانى من الدورى

الرئيس الجزائرى
الرئيس الجزائرى

 كرم الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون أندية كرة القدم، التي نجحت في الصعود إلى القسم الثاني من الدوري الجزائري، بمنحهم مساعدات مالية.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان، أن الرئيس الجزائرى أناب مستشاره المكلف بالعلاقات الخارجية عبدالحفيظ علاهم لتكريم الأندية، اليوم السبت، بمقر الرئاسة بالجزائر العاصمة، بحضور وزير الشباب والرياضة عبدالرزاق سبقاق.

يذكر أن الأندية الجزائرية التي صعدت للقسم الثاني هي "الجمعية الرياضية للخروب"، و"الترجي الرياضي لمستغانم"، و "الاتحاد الرياضي السوفي"، و"شباب مشرية"، و"وفاق سور الغزلان"، و"اتحاد بلدية خميس الخشنة".

وعلى صعيد آخر، أعلنت الجزائر، اليوم، تسجيل ٥ إصابات جديدة جديدة بفيروس كورونا، مع عدم إحصاء أي حالة وفاة خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة، عبر كامل أراضيها.

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابات وصل إلى ٢٦٥ ألفًا و٩٢٥ حالة، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين، الذين تماثلوا للشفاء ١٧٨ ألفًا و٤٣٥ شخصًا، كما استقر العدد الإجمالي للوفيات عند ٦ آلاف و٨٧٥ حالة.

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب الكورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلًا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد- 19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.

وتتضمن الأعراض الشائعة للمرض الحمى والسعال وضيق النفس، أما الآلام العضلية وإنتاج القشع وألم الحلق فليست أعراضًا شائعة.

ويتطور عدد منها إلى أشكال أكثر خطورة، مثل ذات الرئة الشديدة والاختلال العضوي المتعدد، في حين أن غالبية الحالات المصابة تعاني من أعراض خفيفة، لكن المصابين بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة "ARDS" قد يعانون من فشل في عدد من الأعضاء، وجلطات دموية.

وتتراوح المدة الزمنية الفاصلة بين التعرض للفيروس، و بداية الأعراض من يومين إلى 14 يومًا، بمعدل وسطي هو خمسة أيام.