رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الثالثة على إعدادية الغربية: ذاكرت 9 ساعات يوميا ولم أتوقع أن أكون من الأوائل

الثالثة علي الاعدادية
الثالثة علي الاعدادية

قالت الطالبة مريم محمد عبدالحميد، ابنة مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بمدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية، والتي احتلت المركز الثالث على مستوى المحافظة في نتائج الشهادة الإعدادية، إنها لم تصدق عندما أخبرها والدها بتلقيه مكالمة التفوق.

وأكدت «مريم»، أنها كانت تذاكر 9 ساعات يوميًا وأصابها القلق قبل ظهور النتيجة بسبب صعوبة بعض امتحانات الفصل الدراسي الثاني خاصة في مادة الهندسة وأن يؤثر ذلك على مجموعها إلا أنها فوجئت بتفوقها ووصولها للدرجات النهائية في معظم المواد الدراسية، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تتفوق في الثانوية العامة وتلتحق بكلية الصيدلة.

ومن جهته قال محمد عبدالحميد والد الطالبة، إنه فخور بتفوق نجلته، وحصولها على المركز الثالث على مستوى محافظة الغربية، فى الشهادة الإعدادية، حيث فوجئوا وعلموا بالخبر من شقيقته التي علمت بالخبر عن طريق الإنترنت واتصلت بهم على الهاتف وأخبرتهم، وأضاف أنه سجد شكر لله واحتضنها ثم بكى من الفرحة، مشيرًا أنها كانت لا تتوقع هذه النتيجة.

وأضاف، أنها متفوقة طوال سنوات الدراسة وحصولها من قبل على شهادات تكريم من مدرسيها حتى بعد عودتهم من السعودية والتي ظلوا بها عدة سنوات حتى عودتهم منذ 3 سنوات حيث أنهم واجهوا صعوبة فى بداية الأمر لكى تعتاد نجلته على اختلاف المناهج، لكنها أصرت بمساعدة والدتها على التفوق والحصول دائما على الدرجات النهائية.

فيما قالت والدة مريم، إن نجلتها موهوبة فى الرسم وفنانة ولكنها تفضل أن يظل الرسم هواية، وهدفها التفوق فى المرحلة الثانوية، لتلتحق بكلية الصيدلة، مضيفة أنها كانت من المتفوقات خلال فترة لإقامتهم بالمملكة العربية السعودية وأكملت تفوقها عقب عودتها لمصر.

وكان اعتمد طارق رحمي، محافظ الغربية، نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة والإعدادية المهنية للعام الدراسي 2022/2021، وذلك بحضور ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ورئيس لجنة النظام والمراقبة للصف الثالث الإعدادي، حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 75.13%.

وهنأ محافظ الغربية أبناءه الطلاب الناجحين متنميًا لهم دوام التوفيق والنجاح، موجهًا بتنظيم حفل تكريم لهم مطلع الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لامتحانات الثانوية العامة.

وصرح وكيل الوزارة، أنه تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة 88749 طالبًا وطالبة حضر منهم 88143 طالبًا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 75.13%، وفيما يخص الشهادة الإعدادية المهنية، تقدم لأداء الامتحان 4740 طالبًا وطالبة حضر منهم 4640 طالبًا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 82.75%، كما بلغت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإعدادية للمكفوفين 100%، وكذلك بلغت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإعدادية للصم 97.3%، وبلغت نسبة النجاح في الدور الأول لشهادة التلمذة الصناعية لطلاب مدارس التربية الفكرية 84%.