رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس إعلان قداسة شارل دي فوكو

كنيسة
كنيسة

ترأس مساء أمس، صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس الشكر، بمناسبة إعلان قداسة الأخ شارل دي فوكو، وذلك بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير بالفجالة.

شارك في الاحتفال نيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، وسيادة المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر، والمونسنيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، والأب بولس جرس، والأب هدية تامر، والأب أنطونيوس سماحة، رعاة الكاتدرائية، وعدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات.

شاركت أيضًا الأسرة الروحية للأخ القديس شارل دي فوكو، وعلى رأسها الأخ أمير بهجت، الرئيس الإقليمي لرهبنة إخوة يسوع الصغار بالشرق الأوسط، والأخت الصغيرة سلوى يسوع، المسؤولة الإقليمية لراهبات أخوات يسوع الصغيرات بمصر، والأخ جوزيف هادي، منسق مجموعات الأخوة العلمانية للأخ القديس شارل دي فوكو، بالإضافة إلى أعضاء الأسرة الروحية من الرهبان والراهبات.

بدأ الاحتفال ببعض التقدمات والنيات المختلفة من المؤمنين، ثم بدأت صلاة القداس الإلهي، التي تضمنت “دورة القيامة”، ثم أعطى الأب البطريرك كلمة العظة بعنوان “القداسة هي دعوة”، مشيرًا إلى أن القديس هو من يدرك عمل الله في حياته، كما تحدث غبطته حول بعض المراحل المختلفة من حياة الأخ شارل، مختتمًا كلمة العظة ببعض أقوال القديس شارل دي فوكو.

تضمن الاحتفال أيضًا كلمة من الأخ أمير بهجت، الرئيس الإقليمي لرهبنة إخوة يسوع الصغار بالشرق الأوسط، قدم فيها الشكر والتقدير لكل من شارك في صلاة الذبيحة الإلهية، وللقائمين على تنظيم هذا اليوم، كما عبر عن امتنانه لجميع من ساعد الأسرة الروحية خلال الفترة الماضية، حتى تتمكن من نشر حياة ورسالة القديس شارل دي فوكو في كنائسنا.

وانتهى القداس الإلهي بالتطواف الاحتفالي بأيقونة القديس شارل دي فوكو، والمديح الخاص به، ثم منح غبطة أبينا البطريرك البركة الرسولية الختامية للحاضرين.