رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ مطروح يستقبل مدير عام الموارد المائية والرى الجديد

 اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح،

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، المهندس أحمد مصطفى أحمد مدير عام الموارد المائية والري الجديد بمطروح، متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد. 

وأكد محافظ مطروح أهمية دور الموارد المائية بالمحافظة مع متابعة جهود ومشروعات الوزارة بالمحافظة لحصاد مياه الأمطار بالأودية، خاصة مع إقامة عدد من السدود والخزانات كسد وادي تويويع بالكيلو ٤، وكذلك أعمال منطقة الخروبة، وغيرها من جهود الحفاظ على موارد المياه بالمحافظهة، خاصة حصاد مياه الأمطار ومشروعات الاستفادة من مياه السيول ومنع أخطارها.

وكان قد كرم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بمكتبه في أبريل ٢٠٢٢ المهندس جمال دعبس مدير عام الموارد المائية بمطروح، وذلك لانتهاء فترة عمله بالمحافظة، متمنيا له التوفيق في المنصب الجديد. 

وأشاد محافظ مطروح بجهوده خلال أداء عمله بمطروح من حيث إقامة واستكمال عدد من المشروعات، منها تنفيذ ١٠٠ بئر تجميع مياه الأمطار لتوفير مياه الشرب بالتجمعات الصحراوية وحفر عدد ٤٥ بئرا منها، ٣٠ بئر  قارب على الانتهاء مع استكمال حفر باقي الأبار، وتصل الطاقة الاستيعابية لتلك الآبار من ٩٠م٣ وحتى ٢٠٠م٣، وكذلك جار تنفيذ سد وادي إسماعيل كسد ركامى من البيئية للحماية من أخطار السيول وكأول سد ضمن مخطط لإقامة عدد من  السدود، بمدينة مرسى مطروح  للحد من مخاطر السيول على الكتلة السكنية  مع الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار فى رى الزراعات وتوفير مصادر مياه دائمة وغيرها من المشروعات  للتيسير على المواطنين.

ومن جانبه قدم المهندس جمال دعبس الشكر لمحافظ مطروح على هذه اللفتة الطيبة ولما لمسه من دعم كامل طوال فترة عمله بالمحافظة، مما انعكس على تحقيق العديد من المشروعات الخاصة بالموارد المائية والرى لخدمة أهالى المحافظة.

IMG-20220518-WA0202
IMG-20220518-WA0202
IMG-20220518-WA0201
IMG-20220518-WA0201
IMG-20220518-WA0200
IMG-20220518-WA0200