رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفير الصومال بالقاهرة ناعيًا الشيخ خليفة بن زايد: له مواقف مشهودة لتعزيز التعاون العربي

سفير الصومال بالقاهرة
سفير الصومال بالقاهرة

نعى السفير إلياس شيخ عمر أبوبكر، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية اليوم، ببالغ الحزن والأسى، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة.

وأعرب سفير الصومال عن بالغ الحزن وعميق المواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبًا في هذا المصاب الجلل، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته وللإمارات دوام التقدم والرخاء.

وأضاف سفير الصومال أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كانت له مواقف مشهودة لتعزيز التعاون العربي ودعم بلاده، مثمنًا إسهاماته التي قدم فيها الكثير لبلاده وأمته العربية.

وفي وقت سابق، نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الرئيس السيسي، على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم.. ولقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة ودولة وشعبًا، في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله، عز وجل، أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة».

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، عن وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيرة إلى تعطيل العمل في البلاد لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام 40 يومًا حدادًا على الرئيس الراحل.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات «تويتر»: «تنعى وزارة شئون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو».

وأضافت: «تعلن وزارة شئون الرئاسة، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" مدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارًا من اليوم».