رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إزالة حالتي تعد على أراض زراعية خلال حملة في إسنا بالأقصر

إزالة التعديات
إزالة التعديات

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة اسنا جنوب الأقصر، برئاسة اللواء هشام السعدي رئيس الوحدة، حملة ازالات مكبرة بالمركز، وأسفرت الحملة عن إزالة حالة تعد على أرض زراعية بمساحه 150 متر مربع لمتغير مكاني، حديث وذلك بقرية الدير.

كما تمت إزالة فى المهد  بقرية كومير، وعند مرور رئيس القرية  شاهد بعض المواطنين يقومون بالبناء على أملاك الدولة بمساحة 350 متر مربع وتمت إزالة المبنى فورا، وتحررت المحاضر اللازمة لذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وجاء ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، للتعامل بكل حسم لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف، والتعامل الفوري لإزالة المخالفات في المهد.

في سياق آخر، كان مركز ومدينة أرمنت عن حملة مكبرة لإزالة، وأسفرت عن تنفيذ 5 حالات تعد بالبناء فى المهد على أراض زراعية، وأراضي أملاك دولة بمساحات مختلفة بمدينة ارمنت الحيط وقريتي الرزيقات والمحاميد. 

وأضاف "عاشور" أن  الحالة الأولى كانت بناء على أرض زراعية على مساحة 175م  والحالة الثانية بناء على أرض أملاك دولة على مساحة 750 م، والحالة الثالثة بناء على أرض أملاك دولة على مساحة 175م،   والرابعة بناء على أرض أملاك دولة على مساحة 180 م، والحالة الخامسة بناء على أرض أملاك دولة على مساحة ٣٥٠م وتمت إزالة جميع الحالات باستخدام معدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة ارمنت وتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وعليه تم تحرير محضر إزالة في المهد.

شارك فى الحملة نائبي رئيس المركز وسكرتير عام المركز، و مدير المرافق بالمركز و مدير إدارة المتابعة ومدير إدارة الأملاك بالمركز ومشرفي الادارة الهندسية بالمركز ورؤساء القرى.