رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«القومى للمرأة» يطلق حملات توعوية ضمن برنامج الإرشاد الأسرى (صور)

جانب من فعاليات الحملة
جانب من فعاليات الحملة

أطلق المجلس القومي للمرأة حملات توعوية ضمن برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة بعدد من محافظات مبادرة حياة كريمة بالتعاون مع وحدة لم الشمل بالمركز العالمي  للفتوى الالكترونية التابع للأزهر الشريف، وذلك فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر فبراير الماضي. 

وتهدف الحملات التوعوية إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً واجتماعياً، وتعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا المرأة، وتشمل الحملات العديد من الموضوعات والتي تتضمن التوعية  الصحية والنفسية للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا وأساليب الاختيار السليم والتأكيد على أهميته في البناء والتخطيط لأسرة سوية وسليمة، بالإضافة إلى صحة الأم والطفل والتغذية السليمة والرضاعة، أشكال النمو والتطور للاطفال، التعرف على مفهوم الاعاقة والدمج وايضا اساليب التربية الايجابية والتنشئة المتوازنة بين الامومة والابوة من المنظور الديني والاجتماعي الصحيح .. وأيضا مدى تأثير التربية السلبية او الايجابية في رسم مستقبل وشكل  حياة  أبنائنا وصحتهم الجسدية والنفسية وأثره البالغ على المجتمع ككل.

كما تتضمن الحملة تنظيم ورش عمل بفروع المجلس بالمحافظات حول منهج المشورة الأسرية والتنشئة المتوازنة تستهدف الرائدات بالمحافظة ،بهدف تدريبهن للمشاركة في حملات المجلس الخاصة بتنمية الأسرة.

كما يتم عقد العديد من ندوات التوعية واللقاءات الجماهيرية بالجامعات ومعاهد التمريض ومراكز الشباب للتعريف بمشروع تنمية الأسرة وجميع محاوره بشكل عام ومنهج المشورة الاسرية بشكل خاص.

ويقوم على التدريب مجموعة من المدربين المعتمدين من المجلس والحاصلين على تدريب مدرب بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية لطب الأطفال ومجموعة من الشيوخ من المركز العالمي للفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق الحملات في لقاءات جماهيرية  خلال شهر فبراير ومارس بست محافظات (الاسماعيلية ،اسوان، الاقصر، الدقهلية، الاسكندرية، البحيرة) بحضور المحافظين.