رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عاصفة ترابية تضرب شرق العوينات وباريس بالوادى الجديد

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

شهدت محافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، نشاط رياح محملة بالأتربة على منطقة شرق العوينات بمركز الداخلة ومركز باريس بالخارجة، ورفعت الأجهزة التنفيذية درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة بسبب التغيرات المناخية ونشاط الرياح المحملة بالأتربة.

وأعلنت محافظة الوادي الجديد رفع حالة الطوارئ وتكليف غرفة عمليات المحافظة بمتابعة حالة الطقس أولاً بأول لمواجهة التغيرات المناخية التي حدثت منذ مساء اليوم بمنطقة شرق العوينات بالداخلة متجهة إلى مركز باريس الخارجة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشددا على انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وأعلنت محافظة الوادي الجديد، رفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى بكافة مراكز المحافظة الخمسة، نظرا لسوء الأحوال الجوية التي تواجه المحافظة خلال هذه الفترة.

وأصدر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، تعليماته، لرؤساء المدن ونوابهم، ورؤساء القرى، وفرق الكهرباء، بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد المكثف في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي طوارئ قد تحدث بسبب نشاط الرياح المحمل بالأتربة، مشددا على قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز، الري، الميكانيكا، الحماية المدنية، بالتعاون المشترك مع رؤساء المراكز والمدن، التواجد الميداني وسرعة الرد على المواطنين.

وأكد محافظ الوادي الجديد، أنه من الضروري سرعة الانتشار للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور الوادي الجديد، وتنفيذ خطة المحافظة لمواجهة الكوارث والأزمات في حالات أي طوارئ جديدة تضرب المحافظة.

وتشهد محافظات الجمهورية، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة الأيام الماضية والتى تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية والتى وصلت لـ39 درجة اليوم في القاهرة، لتصل درجات الحرارة، غدًا الأربعاء لـ42 درجة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الأتربة العالقة في الجو على أغلب المناطق، عدا جنوب الصعيد وجنوب سيناء والذى يكون مشمسًا دون أى أتربة، بينما تنشط الرياح غربًا على محافظة الإسكندرية وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية.
 

SmartSelect_٢٠٢٢٠٤٠٦-١٥٤٤٣٥_Google
SmartSelect_٢٠٢٢٠٤٠٦-١٥٤٤٣٥_Google
SmartSelect_٢٠٢٢٠٤٠٦-١٥٤٥٠٣_Google
SmartSelect_٢٠٢٢٠٤٠٦-١٥٤٥٠٣_Google