رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كيف يتم تعامل أصحاب الأمراض المزمنة مع ارتفاع درجات الحرارة؟

صورة ارشفية
صورة ارشفية

تشهد البلاد حالة من الطقس السئ، فأعلنت هيئة الأرصاد عن ارتفاع شديد في دراجات الحرارة سوف تستمرعدة ايام، والتي تؤثر بالسلب علي أصحاب الأمراض المزمنة بشكل كبير.

ونستعرض وفقا لموقع “ health ” أبرز النصائح التي يمكن لأصحاب الأمراض المزمنة اتباعها خلال الموجة الحارة.

حافظ على رطوبتك

الماء أفضل صديق لك خلال الصيف،  بالنسبة لعدد من الحالات المزمنة ، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى ظهور الأعراض أو تفاقمها، خلال الأشهر الحارة نميل إلى التعرق أكثر مما يؤدي إلى فقدان الصوديوم في أجسامنا، وعندما ينخفض ​​الصوديوم إلى نقطة معينة ، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

خذ فترات راحة بالهواء الطلق

قد يشجع الطقس الصيفي البعض على قضاء كثير من الوقت في الهواء الطلق مثل البستنة أو ركوب الدراجات أو التنزه أو غيرها من الأنشطة الترفيهية العائلية، وإذا كانت الحرارة أو الرطوبة أحد المسببات التي تؤدي إلى تفاقم الأعراض، فحاول تجنب الخروج في الهواء الطلق خلال تلك الأيام.

ابق في الظل

أثناء وجودك في الهواء الطلق أو الاستمتاع بأشعة الشمس خلال أيام الصيف ، ابذل قصارى جهدك للبقاء في الظل قدر الإمكان - خاصة إذا كنت حساسًا للحرارة،  لحسن الحظ ، تحتوي معظم الأماكن على بعض التظليل الخارجي الذي يمكنك استخدامه ، ومع ذلك  إذا وجدت نفسك تذهب إلى الشاطئ أو تنزه في الحديقة ، فإن أفضل خيار لإبعادك عن أشعة الشمس هو استخدام مظلة.

تناول أطعمة باردة فقط

هل تعلم أن هناك كثير من الأطعمة تساعد في الحفاظ على برودة الجسم لكنه يتوقف على طريقة تحضيرك لها، وتناول أطعمة نيئة أو مطبوخة على البخار أو مسلوقة ستبقي جسمك باردًا أو في درجة حرارة متعادلة. .