رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نشرة المحافظات| إزالة تعديات ومتابعة الأسواق.. وإفطار الصائمين على الشواطئ

حملات تموينية
حملات تموينية

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، نشاطًا ملحوظًا للمحافظين في مختلف المحافظات، وترصد "الدستور" في السطور التالية بعض الفعاليات والأحداث المهمة منذ الصباح حتى الساعة:

محافظ أسوان يشدد على الاستمرار في حملات إزالة التعديات.. وتحرير محاضر لـ 46 حالة إشغال

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بمحافظة أسوان رفع 25 حالة إشغال ، بجانب تحرير محاضر وإعداد لـ 21 حالة داخل المقاهى والكافتيريات كانت تقوم بعرض الشيشة، وهو الذى توازى مع القيام بتنفيذ أعمال تهذيب الأشجار بالشوارع الرئيسية لإتاحة الإضاءة والرؤية بالشكل الطبيعى، مع رفع الرمال من على جانبى الطريق، بجانب رش الطرق عقب الإنتهاء من نظافتها، ليتواكب ذلك مع المرور والمتابعة لأعمال الخطة الاستثمارية للعام الحالى 2021/2022. 

رئيس مدينة الضبعة يتابع التسعيرة الجديدة في المخابز الحرة

تابع العميد عصام عبدالغني غانم، رئيس مركز ومدينة الضبعة، حالة البيع في المخابز الحرة ومدى التزامهم بالتسعيرة الجديدة التي أقرها رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور إبراهيم عبدالعال، نائب رئيس المركز وعبدالفتاح حامد مدير مكتب المتابعة.

ووجه رئيس مدينة الضبعة لأصحاب المخابز بكتابة لافتة موضح عليها السعر والوزن، مناشدا المواطنين في حالة تلاعب أي صاحب مخبز  في التسعيرة أو الوزن فعليه الاتصال على رقم 0464670027 أو التواصل علي رسائل الصفحة الرسمية لمركز ومدينة الضبعة لعمل اللازم.

حملات تموينية مكبرة بأسواق "دسوق" في كفر الشيخ لضبط المخالفين 

أعلن السيد عبد الستار، رئيس مركز ومدينة دسوق بكفر الشيخ، أنه قد تم شن حملات تموينية مكبرة علي الأسواق والمحال التجارية بنطاق المركز للعمل على التصدي لأية ممارسات غير مقبولة تتعلق باحتكار أو إخفاء أي سلع، أو فرض زيادة غير مبررة على أسعار بعض السلع في ظل هذه الأزمة الحالية، التي تتابع الدولة المصرية تطوراتها على مختلف الأصعدة.

وأكد رئيس دسوق، تم القيام بحملة مفاجئة للمرور على المحلات التجارية والسوبر ماركت ومحلات بيع السلع الغذائية والمطاعم ومحلات الجزارة والدواجن والأسماك وذلك بنطاق المركز والمدينة وذلك لضبط الأسواق وإحكام السيطرة على الأسعار ومحاربة الغش التجاري والتأكد من صحة وسلامة السلع المعروضة أمام المواطنين من حيث الجودة والصلاحية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين.

إصابة 5 إثر انقلاب سيارة ببني سويف 

أُصيب 5 أشخاص، اليوم السبت، إثر انقلاب سيارة بعد نفق بياض العرب بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة محافظة بني سويف، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

وتلقى اللواء طارق مشهور، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة أعلى نفق بياض العرب بدائرة المحافظة ووجه على الفور بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة لنقل المصابين إلى أقرب مستشفى.

الإسكندرية تستعد لاستقبال فصل الصيف.. والسماح بتناول الإفطار على الشواطئ في رمضان

استعدت محافظة الإسكندرية لاستقبال فصل الصيف، بالعديد من التجهيزات والتطوير في الشواطئ، والتي تبلغ عددها 66 شاطئ بداية من أبو قير شرقًا وحتى العجمي غربًا.

ومع استقبال شهر رمضان المبارك أكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم السماح للمواطنين خلال شهر رمضان بتناول وجبات الإفطار على الشواطئ، لكي يستمتع أهالي الإسكندرية ومحبيها بشواطئ عروس البحر خلال الشهر الكريم.

وأكد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تعمل بكامل طاقتها لاستقبال فصل الصيف، وشهر رمضان المعظم، من خلال خطة صيانة ومتابعة لجميع شواطئ المحافظة.