رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العالم فى انتظار اعترافاته.. «قاطع الرءوس» فى «داعش» يعترف بذنبه فى أمريكا

جريدة الدستور

يبدو أن العالم على موعد مع اعترافات لعضو تنظيم «داعش» الإرهابي، الذى سيعترف بالذنب في تهم تتعلق بـ"مخطط قتل الرهائن الوحشي" في سوريا، وذلك بعدما سلمت بريطانيا في العام الماضي مواطنيها ألكسندا كوتي والشافعي الشيخ إلى أمريكا للمحاكمة هناك، بعد توجيه اتهامات لهما بارتكاب جرائم قتل رهائن أمريكيين خلال انضمامهما إلى تنظيم داعش، وهما عضوان من أصل أربعة في فرقة إعدام عرفت بـ"البيتلز" بسبب اللكنة الإنجليزية الخاصة بهم.

وحسب «الحرة» الأمريكية، فإنه من المقرر أن يمثل «كوتي» أمام محكمة المقاطعة الأمريكية في مدينة الإسكندرية في ولاية فيرجينيا عند الساعة 5:30 مساءً بالتوقيت المحلي للإقرار بذنبه، فيما رفض جيريمي كامينز، محامي الدفاع العام الفيدرالي الذي يمثل كوتي، التعليق.

وتتهمه لائحة الاتهام بتنفيذ "خطط وحشية تتضمن خطف وتعذيب مواطنين أمريكيين ومواطنين من دول أخرى" في إطار "حملة دعائية" لداعش الإرهابي، الذي دأب على ارتكاب أعمال وحشية من بينها تنفيذ الإعدامات علنا بقطع الرأس.

ومن بين الضحايا أربعة أمريكيين، هم: الصحفيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف، وعاملا الإغاثة بيتر كاسيج وكايلا مولر، بالإضافة إلى مواطنين أوروبيين ويابانيين.