رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانية: المرأة تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس السيسي

النائبة شادية الجمل
النائبة شادية الجمل

أكدت النائبة شادية خضير، عضو مجلس النواب، ضرورة إجراء تعديلات سريعة على كافة القوانين التي تتعلق بالمرأة، كقانون العقوبات لمواجهة ظواهر العنف والتحرش، وتغليظ العقوبات لتصل إلى السجن المشدد، فضلا عن ضرورة التفكير في إعداد تشريعات تحافظ على المرأة في جميع نواحي الحياة، لتكون بذلك مؤمنة ضد أي انتهاك أو ممارسات خاطئة تضر بصورتها.

وثمنت خضير، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، توجيهات الرئيس التي بعثها للحكومة بل ولعامة الرجال بضرورة احترام المرأة والانحناء أمام قيمتها وقدسيتها، واعتبارها شريك أساسي في التنمية لا بد وأن يتم معاملتها وفقا لذلك ودون أدنى تمييز أو تفرقة، لا سيما وأن المرأة أثبتت جدارتها في جميع الوظائف التي تولتها والملفات التي بادرت بتقديم حلول جذرية لها، الأمر الذي يجعلها دائما في مقدمة الصفوف.

ولفتت أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس السيسي، نظرا لأنه وضع لها خطة تمكين تنجح كل يوم، والرئيس بنفسه يقوم بالاعتراف بهذا التمكين بل ويمنح لها المزيد والمزيد من أجل توصيل مشاعر الحب والاحترام لكل أم مصرية.

وكان قد علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قضية الإيذاء البدني للسيدات، خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات، قائلا: "قلتلكم مرة فى موضوع الإيذاء البدني.. قلت لما الراجل يكلم الست يحط إيده ورا ظهره ويتكلم كويس.. لما النبى محمد صلى الله عليه وسلم  قال "استوصوا بالنساء خيرا".. دي استراتيجية يا جماعة تطلع منها عادات وقيم ومبادئ ودراسات تحقق هذا الأمر.. ومناهج فيها احترام وأدب وذوق وخلق مع المرأة".

وأضاف الرئيس السيسي خلال احتفالية المرأة المصرية: “لما يجي حد يقولي أضرب!! تضرب إيه؟ ده كلام يجوز؟ ميصحش إن حتى حد في الشارع يؤلم سيدة ماشية بنظرة مش بكلمة.. ده كلام عجيب.. ده لازم المجتمع يتوقف أمام هذه النقاط”.