رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

باسل الحينى: طرح 25% من أسهم مصر لتأمينات الحياة فى البورصة

باسل الحيني
باسل الحيني

أكد باسل الحيني، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، أن شركة مصر لتأمينات الحياة جاهزة لطرح 25% منها في البورصة، مضيفا: «دورنا تجهيزها للطرح في الوقت الذي تحدده الحكومة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، اليوم، بمقر القابضة للتأمين، بحضور عمر جودة رئيس شركة مصر للتأمين، وأحمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، ومحمد جلال رئيس شركة مصر لإدارة الأصول العقارية.

وأضاف «الحينى» أن المجموعة تسعى بشكل كبير لتحقيق أقصى استفادة للمجموعة وللدولة في الوقت نفسه، من خلال تنويع الاستثمارات، والتكامل والتواجد فى مصاف الشركات الكبري، ولا سيما أنها مجموعة مملوكة للدولة بشكل كامل.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبدالعزيز أن تأثير «كوفيد- 19» كان محدودا على مصر لتأمينات الحياة، وتكلف ما بين 300 لـ400 مليون جنيه تعويضات، والشركة تعاملت معه ولم يؤثر على التسعير، وكان تأثيره محدودا أيضا على التأمين الطبي.

وأشار محمد جلال إلى أن مصر للأصول العقارية تمتلك أصولا تاريخية في العديد من المناطق، في القاهرة الخديوية ووسط للبلد وغيرهما، وبالفعل بدأنا نخطو خطوات جيدة لمنافسة بقية الشركات، من خلال تطوير الممتلكات وتحديثها.

وقال عمر جودة إن كل شركات التأمين تدرس مخاطر الأوضاع القائمة، ولا سيما المتعلقة بالنقل البحري، وتأثر النقل البحري بالأحداث ومدى انعكاسها على الشركات، لافتا إلى أن ملف التأمين الرياضي توليه شركة مصر للتأمين اهتماما كبيرا بجانب مختلف الأنشطة، وتزامنا مع ما تشهده الشركة من تطوير كبير في مجال التحول الرقمي.