رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ دمياط تبحث مع نواب «مستقبل وطن» تقنين أوضاع المحلات المخالفة بالزرقا

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض

التقى النواب محمد الحصى، وولاء التمامي، عضوا مجلس النواب، ووليد صلاح التمامي، ومحمد أبوحجازي، عضوا مجلس الشيوخ، عن محافظة دمياط، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بوفد من مستأجرى المحال التجارية بمدينة الزرقا لمناقشة آلية تنفيذ قرار تقنين أوضاعهم.

وأعرب ملاك المحال التجارية عن خالص شكرهم وتقديرهم إلى الدكتورة منال عوض، وذلك لتلبيتها السريعة للطلب المقدم بشأن بحث وتقنين أوضاع  المحال التجارية والتى تتبع الوحدة المحلية بالزرقا، وذلك لصدور إنذارات بشأن مخالفات تتعلق باشتراطات التعاقد.

وكانت "المحافظ" قد أمرت بتشكيل لجنة لبحث موقف تلك المحال، والتى نتج عنها عدد من التوصيات، وذلك بإلغاء الإنذارات الموجهة إلى ٥٩ محلًا، وتقنين أوضاع مستأجرى عدد ٢٧ محلًا خاصًا بالورثة.

وفى هذا السياق، أعرب مستأجرو المحال عن تقدير أهالى مدينة الزرقا لجهود محافظ دمياط للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة بكل أرجائها، وأيضًا حرصها على إدراج كورنيش النيل بالمدينة ضمن خطة التطوير، لتحظى كل المناطق بالمحافظة من مخطط التنسيق الحضارى فى سابقة لم تحدث منذ سنوات، وقاموا بإهداء "المحافظ" درعًا تذكارية باسم حزب "مستقبل وطن" بمركز الزرقا وذلك تقديرًا لتلك الجهود.

فيما أكدت "الدكتورة منال عوض" أن المحافظة حريصة كل الحرص على تلبية مطالب أبناء دمياط، مؤكدة أيضًا أنه تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بخلق قنوات للتواصل مع المواطنين، وبحث مطالبهم، كما أشارت إلى أن الإدارات الهندسية بالوحدات تتلقى وتبحث جميع الطلبات بخصوص أنشطة وأوضاع المحال التابعة لها فى ضوء اللوائح والقوانين، لتلافي أي مشكلات قد تحدث.

فيما أكد النواب على حرصهم الدائم في التواصل مع المسئولين لحل المشاكل التى تواجه المواطنين من أجل تخفيف كاهل الأعباء عنهم.