رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعتا عين شمس ودمنهور تطلقان قافلة تنموية شاملة بالبحيرة غدًا

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تنطلق صباح غدٍ الخميس قافلة تنموية شاملة لخدمة أهالي مركز حوش عيسى وقرية أبوالشقاف وتوابعها بمحافظة البحيرة، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور.

تقدم القافلة خدماتها المتنوعة في مجالات الصحة ومحو الأمية، مجانًا في تخصصات الجراحة العامة، النساء، الرمد، الباطنة، مخ و أعصاب، أنف و أذن، جلدية، أطفال، عظام، قلب، بالإضافة إلى صيدلية القافلة لصرف العلاج مجانًا، هذا إلى جانب فصول محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عاشور عمري.

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة مارتين بيكار رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدي ورئيس الجمعية الأوروبية لعلاج وأبحاث الأورام، وواضعة الخطوط الاسترشادية لعلاج الأورام على مستوى العالم، وذلك بحضور الدكتور هشام الغزالي أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مركز أبحاث مصري  MASRI.

وأشادت مارتين بجهود جامعة عين شمس وكلية الطب ومركز أبحاث مصري في دعم التطور العلمي، وكذلك الجهود المبذولة في مركز الأبحاث الإكلينيكية ومركز أبحاث الجينوم، كما أثنت علي الجهود المبذولة في تحسين البنية التحتية في مستشفيات الجامعة مما يساعد في إنجاح العملية الطبية والعلمية.