رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المياه الجوفية» تنفذ خطة لحماية الزعفرانة ورأس غارب من مخاطر السيول

الحماية من الأمطار
الحماية من الأمطار والسيول

تستمر وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع المياه الجوفية، فى تنفيذ خطة أعمال متكاملة للحماية من أخطار السيول والاستفادة من مياه الأمطار لزيادة الرقعة الزراعية، وذلك حفاظا على الممتلكات العامة والخاصة والطرق الرئيسية والمناطق السياحية والتنمية المختلفة والطرق الرئيسية، خاصة في المحافظات المعرضة لها ومنها البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء ومطروح والصعيد.

يأتى ذلك فيما بدأ قطاع المياه الجوفية ممثلا في الادارة العامة للمياه الجوفية الصحراء الشرقية، الإثنين، تنفيذ أعمال الحماية من السيول لعدة مناطق منها قرية الزعفرانة، تتضمن إنشاء بحيرة صناعية وحواجز ترابية، وأيضًا تنفيذ أعمال الحفر و الردم للحاجز خلف البحيرة الإضافية للحد من أية أخطار محتملة.

كما واصلت الإدارة العامة للمياه الجوفية، تنفيذ أعمال حفر القناة وتكوين الحاجز فى الجزء الأخير منها وأعمال مبانى الدبش بالمونة للقدمات وميول الحاجز المواجه لمياه السيول، وذلك ضمن عملية انشاء قناة صناعية وحاجز لحماية مدينة راس غارب من اخطار السيول ، خاصة على المناطق السكنية والسياحية والطرق الرئيسية المهمة.

من جهته قال المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، إنه يتم تنفيذ خطة أعمال متكاملة للحماية من أخطار السيول المدمرة، خاصة في المحافظات المعرضة لها، وذلك وفقاً للخطة القومية لمنع حدوث أية أزمات أو مخاطر.

كما أوضح المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والري ل "الدستور"، إنه يتم إنشاء عدة أعمال صناعية ومنشآت متعددة للحماية منها بحيرات جبلية وصناعية، وأيضًا سدود الإعاقة والتوجيه وحوائط التوجيه وأحواض التهدئة، لحماية المناطق السكنية والسياحية والصناعية والطرق الهامة.
الجدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري، تنفذ خطة مشروعات قومية كبرى لمواجهة أية مخاطر محتملة من الأمطار الغزيرة والسيول على المحافظات المعرضة لها بمختلف المحافظات.