رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إزالة 1075 حالة تعدٍ على النيل والمجاري المائية بسوهاج

ازالة تعدى
ازالة تعدى

أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، عن إزالة 1075 حالة تعدٍ على النيل، والمجاري المائية، وأملاك الري، بمساحة 122 ألف و396 متر مربع على مستوى المحافظة حتى الآن، واستمرار الحملات الموسعة لإزالة كافة التعديات، بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية، ومديرية الأمن، والإدارة المركزية للموارد المائية والري بسوهاج، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الواضحة في هذا الشأن.

وأكد محافظ سوهاج أن التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية بشأن التعديات على المجاري المائية جاري تنفيذها بكل حزم، موجهًا بالمتابعة المستمرة والتعامل الحاسم مع كافة التعديات؛ للحفاظ على المقدرات المائية، وحق الشعب.

من جانبه، أوضح مجدي إبراهيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري بسوهاج، أن الإزالات شملت تنفيذ "627 قرار إزالة بالإدارة العامة للري، بمساحة 34798 متر مربع، وعدد 103 قرار إزالة بالإدارة العامة للصرف، بمساحة 12715 متر مربع، وعدد 345 قرار إزالة بالإدارة العامة لحماية النيل، بمساحة 74883 متر مربع.

فيما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، أعمال تجميل وتطوير مبني الوحدة المحلية، حيث شملت الأعمال "دهان واجهة المبني من حوائط ونوافذ، ورفع كفاءة الإنارة وأعمال الكهرباء، بالإضافة إلى تطوير الأرصفة ودهان البردورات المحيطة بمبني الوحدة المحلية، ودهان الوحدة من الداخل.

يأتي ذلك في إطار استمرار فعاليات مبادرة "علشان يكمل جمالها" التي أطلقتها محافظة سوهاج تحت رعاية اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، والتي تهدف إلى تجميل ورفع كفاءة واجهات وأسوار كافة المباني الحكومية بنطاق جميع مدن وقرى المحافظة لتظهر بالشكل الحضاري اللائق الذي يتسق مع الجمهورية الجديدة.