رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين»: نراقب محطات الوقود للالتزام بأسعار البنزين الجديدة

 محطات الوقود
محطات الوقود

أكد المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية على صدور تعليمات لمديريات التموين بالمحافظات لمتابعة كافة محطات الوقود، للالتزام بالأسعار الجديدة والتشديد على الالتزام بقرار رقم 139 لسنة 2022، الصادر من وزارة البترول بخصوص أسعار المحروقات. 

وأضاف المركز الإعلامي، أنه تم تشكيل غرف عمليات مركزية لمتابعة توافر كافة أنواع المحروقات بمحطات الوقود، عقب قرارات الزيادة الجديدة المطبقة صباح اليوم، والمستمرة خلال الربع الأول من العام 2022. 

وفي السياق ذاته، أكد رمضان الشحات، مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مديريات التموين شنت حملات منذ الصباح الباكر على محطات الوقود للتأكد من تغير الموازين عقب قرار الزيادة.  

وأضاف "الشحات"، أن مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة للوزارة تتابع المحطات للوقوف على توافر المواد البترولية فيها بكل أنواعها، ومن ثم إجراء عمليات الجرد الفعلي حال أي تغير في الأسعار طبقًا لاستراتيجية لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية "البنزين والسولار".

 قرار وزير البترول

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر أمس، قرار وزير البترول، طارق الملا، برفع أسعار البنزين خلال الربع الأول من 2022.

ونص القرار رقم 139 لسنة 2022، بتحديد أسعار بيع البنزين بقيمة 7.25 جنيه للتر بنزين 80، و8.50 جنيه للتر بنزين 92، و9.50 جنيه للتر بنزين 95، على أن يتم العمل به بداية من الساعة 9 من صباح اليوم الجمعة 4 فبراير 2022.