رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السويد تعتزم إلغاء القيود المفروضة لمواجهة كورونا بدءًا من الأربعاء

كورونا في السويد
كورونا في السويد

قالت رئيسة وزراء السويد ماجدالينا أندرسون، إننا نعتزم إلغاء جميع القيود المفروضة لمواجهة فيروس "كورونا" بدءًا من يوم الأربعاء المقبل؛ نظرًا لارتفاع معدل التطعيم والسيطرة على الوضع بالمستشفيات، على الرغم من الزيادة الكبيرة في الإصابات.
وأضافت أندرسون - في مؤتمر صحفي، وفقًا لقناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الخميس- أن الوباء لم ينته بعد لكن البلاد تدخل مرحلة جديدة كاملة، حيث إن متحور "أوميكرون" يؤدي إلى مرض أقل حدة وحان الوقت لفتح السويد مجددًا.
وتنضم السويد لقائمة متزايدة من الدول الأوروبية تشمل إيطاليا وسويسرا وفرنسا، بالإضافة إلى الدنمارك وفنلندا والنرويج التي تقوم بتخفيف القيود المفروضة لمواجهة فيروس "كورونا".
يُذكر أن العدد الإجمالي للوفيات منذ ظهور الوباء وفقًا لأحدث الأرقام بلغ 16 ألفا و28 حالة في السويد، كما سجلت 2 مليون و22 ألف إصابة بالفيروس التاجي.

 إصابات كورونا حول العالم
فيما أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفعت إلى 384 مليونا و701 ألف و43 حالة، كما إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و699 ألفا و993 وفاة.
وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 75.6 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 41.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 25.8 مليون حالة.