رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رابطة العالم الإسلامى تدين الهجمات الحوثية على السعودية والإمارات

رابطة العالم الإسلامى
رابطة العالم الإسلامى

عبَّرت رابطة العالم الإسلامي عن إدانتها للهجمات الإجرامية التي نفّذتها ميليشيا الحوثي الإرهابية -بصواريخَ باليستيةٍ وطائراتٍ مٌسيّرةٍ- ضد المدنيين والأهداف المدنية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى - باسمه وباسم هيئات ومجامع ومجالس الرابطة حول العالم- أن هذه الجماعة الإرهابية تُواصِل إجرامها الممنهج ضد المدنيين والأعيان المدنية، ويتصاعد خطر إرهابها المُهَدِّد للأمن والاستقرار في المنطقة في منظومة الأمن الدولي، مؤكِّداً أهمية مبادرة المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حاسم ضد هذه الجرائم الإرهابية التي تستغل التزام التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن -بقيادة المملكة العربية السعودية- بالقيم الإسلامية والإنسانية والتزامه بالقوانين والأعراف الدولية في مواجهة الإرهاب الحوثي.

وجدَّد العيسى -حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية- تضامن الرابطة الكامل مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تجاه الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي الطائفية، ودعمهما في كل ما تتخذانه من إجراءات لحفظ أمنهما، وسلامة مواطنيهما، والمقيمين على أراضيهما.

وفي وقت سابق، أدان الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بشدة الهجوم الإرهابي بطائرتين مسيّرتين مفخختين على مطار الملك عبدالله بجازان بالمملكة العربية السعودية، الذي نفذته المليشيات الحوثية الإرهابية، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين من المسافرين والعاملين في المطار.

وقال العيسى - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية - إن استمرار تهديد سلامة المدنيين والمسافرين والمرافق المدنية تصعيد خطير يرقى إلى جريمة حرب.

وجدد التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية في وجه هذه الهجمات الإرهابية، ودعم المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.