رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الري تعلن معدلات إنجاز المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع لترشيد المياه

تأهيل وتبطين الترع
تأهيل وتبطين الترع

تنفذ قطاعات وزارة الموارد المائية والري، على قدم وساق بجميع محافظات مصر، أعمال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة، وذلك تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في رى الأراضي الزراعية والمستصلحة، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

توفير المياه خلال الري وإنهاء أزمة عدم وصولها إلى النهايات

يأتي ذلك فيما انتهت الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات، اليوم الإثنين، من تنفيذ تأهيل وتبطين 4058,05 كيلو متر من الترع المتعبة من المستهدف والذى يبلغ 16,73 كيلو متر، وذلك في إطار رؤية مستقبلية لترشيد استهلاك المياه المستخدمة في ري الأراضي في المحافظات، وحل أزمة عدم وصولها إلى نهايات الترع، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب خلال المرحلة الأولى للتنفيذ.

من جهته أكد المهندس محمد غانم المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، أهمية الأعمال الجارية ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة في ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في رى الأراضي الزراعية، مشيراً إلى أهميتها في وضع حلول نهائية لأزمة عدم وصولها إلى النهايات بالكمية المناسبة والتوقيت اللازم خلال فترة رى مختلف المحاصيل الزراعية.

توفير آلاف من فرص العمل الجديدة

كما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري لـ"الدستور"، أهمية الأعمال المنفذة في توفير آلاف من فرص العمل الجديدة للشباب والشركات العاملة، لافتاً إلى أهميتها في تحسين شبكة الترع بجمبع محافظات الجمهورية، خاصة ‏بعد إنهاء كافة أعمال التأهيل والتبطين للترع المتعبة حالياً.

كذلك أوضح غانم، أن أعمال المشروع القومي التأهيل والتبطين تساهم في إتمام أعمال الصيانة الدورية لجميع الترع بأساليب علمية وفنية تحافظ عليها مستقبلاً، خاصةً مع إرتفاع وتيرة الاحتياجات المائية للقطاعات المستفيدة ومنها ري الأراضي الزراعية والمستصلحة بجميع المناطق.