رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تايوان تسجل 68 إصابة بكورونا

تايوان
تايوان

أعلن مركز القيادة الرئيسي لمكافحة الأوبئة في تايوان، اليوم الجمعة، تسجيل 68 حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 23 حالة عدوى محلية و45 حالة إصابة لأشخاص قادمين من الخارج، ولكن البلاد لم تسجل أي حالات وفاة.

وعشر من حالات الإصابة الجديدة، لها علاقة بأسرة مكونة من ثلاثة أفراد، تقيم في منطقة "كاوهسيونج"، تأكدت إصابتها بالمرض أمس الخميس، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية "سي.إن.إيه" اليوم الجمعة.

ومن بين حالات الإصابة الجديدة الـ23 المحلية، 15 حالة، حصلت على تطعيم كامل ضد فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى حالات الإصابة المحلية، سجلت تايوان أيضا 45 حالة إصابة قادمة من الخارج اليوم الجمعة.

وحتى الآن، أكدت تايوان 18 ألفا و109 حالات إصابة بفيروس كورونا، منذ بدء الجائحة، في أوائل عام 2020، منها 14 ألفا و772 حالة إصابة محلية.

ومع عدم تسجيل أي حالات وفاة، اليوم، مازال عدد حالات الوفاة المؤكدة في البلاد عند 851 .

وفي سياق متصل، دعت رئيسة تايوان تساي إنج ون، المواطنين إلى توخي الحذر من انتشار فيروس كورونا المستجد، في أعقاب اكتشاف أول حالات إصابة بالمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا في الجزيرة.

وقالت تساي، في منشور عبر موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي نقله راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية: مع ظهور إصابات محلية يجب على الجميع الحذر، مضيفة أنه تم تشديد تدابير الوقاية من الوباء في المطار، وحثت المواطنين الحصول على اللقاح في أقرب وقت ممكن.

كانت تايوان قد أعلنت هذا الأسبوع تسجيل حالتي إصابة بالمتحور أوميكرون اكتشفتا في فندق للحجر الصحي.

فيما صرح وزير الصحة التايواني تشن شيه تشونج، بأن شخصا آخر يعمل عامل نظافة في المطار الدولي الرئيسي بالجزيرة "من المحتمل" أن يكون مصابا بالمتحور أوميكرون.