رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مايا مرسي تلتقى رائدات الأعمال المشاركات فى ورش «قومى المرأة» التدريبية

لقاء د.مايا مرسي
لقاء د.مايا مرسي مع المتدربات

التقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، رائدات الأعمال المشاركات في فعاليات الورشة التدريبية التي نظمها المجلس حول "لوجستيات المشاريع الحرفية الصغيرة والمتوسطة" في إطار تعاون المجلس مع مركز التجارة الدولية ITC وضمن مشروع تعزيز المرأة في التجارة الدولية (She Trades)، واستهدفت الورشة 25 سيدة من رائدات الأعمال في جميع مجالات الحرف اليدوية.

حاضر في الورشة المهندس هشام الجزار، مستشار التنمية المستدامة للصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ونائب رئيس غرفة الحرف اليدوية وعضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات المصرية ، واستمرت على مدار يومين. 

ورحبت الدكتورة مايا مرسي برائدات الأعمال المشاركات بالورشة، وأثنت على كفاحهن حتى أصبحن رائدات أعمال، وأكدت دعم وتقدير المجلس الكامل لهن. 

لقاء د.مايا مرسي مع المتدربات

وهدفت الورشة إلى تعريف رائدات الأعمال في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الحرف اليدوية بجميع الأمور والمعلومات المتعلقة بالتصدير والتعبئة والتحضير للمعارض التجارية والشحن. 

كما تناولت الورشة عرض أهم مصطلحات التجارة الدولية وكيفية استخدامها بشكل فعال للتصدير والأنواع المختلفة من طرق الشحن، وكيفية استخدامها وفقاً لكل شحنة تصدير، وتحديد الأنواع المختلفة لتعبئة الصادرات وكيفية التحقق من جودة منتجاته، والتعريف بأفضل قنوات التوزيع وفقاً للمنتجات وأهم المعارض التجارية لاختراق الأسواق الدولية وكيفية الاستفادة من المتاح.

وكانت عقدت لجنة البحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة نادية زخاري عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة، عبرتقنية الفيديوكونفرانس. 

وأشادت الدكتورة نادية زخاري، بإنجازات ومجهودات المجلس خلال العام ٢٠٢١ المقدمة لصالح وخدمة المرأة المصرية في جميع المجالات، واستعرضت مقترحات لخطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة، ومنها التعاون مع اللجنة الثقافية بوزارة الثقافة لاكتشاف المبتكرين في المجالات العلمية عن طريق إطلاق مسابقات لطلاب الجامعات والمدارس لاكتشاف المواهب العلمية والعمل على تطويرها وتنميتها، كما تم مناقشة  تنظيم عدة ندوات توعوية بالتعاون مع وزارة الاتصالات حول سبل الحماية من إخطار استخدام التكنولوجيا الحديثة والحد من العنف السيبراني، وندوة توعوية لعرض الكتاب الخاص بالدكتورة ابتهاج البدري عضوة اللجنة في مجال التغذية السليمة لأطفال مرضى السكر.