رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تبدأ على السواحل ونشاط للرياح غدا.. «الأرصاد» توضح خريطة سقوط الأمطار اليوم

امطار
امطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن خريطة سقوط الأمطار الساعات المقبلة على  المحافظات.

وقالت الهيئة في بيانها أنه بعد استمرار عملية الأمطار لعدة أيام متتالية على مناطق عديدة من الجمهورية من الشمال وحتى الوسط، بدأت تأخذ منحنى الضعف لتهدأ وتقل الفرص بشكل كبير على جميع الأنحاء، وإن كان هناك فرص محدودة على أماكن قليلة ناحية البحر الأحمر.

وتبدأ السحب الممطرة في الدخول من جديد على أغلب سواحل البحر المتوسط، من السلوم، وبراني، ومطروح، والعلمين، وحتى الإسكندرية، وكفر الشيخ، ودمياط، وبورسعيد، وشمال سيناء،.

ومع ساعات الفجر والصباح الباكر تنتقل بالتدريج لأغلب المناطق من محافظات الدلتا، مثل المنوفية، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والبحيرة، وكفر الشيخ، حتى تصل مع الساعات الاولى من صباح الجمعة إلى بعض أو أغلب مناطق محافظات القاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء، لتتساقط الثلوج مجددًا على جبال سانت كاترين لكن بنسب أقل.

ونوهت الأرصاد أن جميع فرص الأمطار قد يصحبها تساقط لحبات البرد، على أي منطقة وتكون الأمطار متفاوتة الشدة لكنها ليست دائمة.

ويعود نشاط الرياح من جديد غدا الجمعة ويصحبه هبات قوية أحيانًا على أغلب مناطق الجمهورية بسبب دخول دفعات جديدة من الكتل الهوائية القطبية النفاثة في طبقات الجو العليا مما تزيد الشعور بشدة برودة الطقس. 

و تصل الأمطار على بعض أو أغلب مناطق محافظات القاهرة الكبرى خلال ساعات من نهاية اليوم الخميس، مع توقيت ما بين الفجر والصباح الباكر في ظل وجود سحب كثيفة تغطي أغلب السماء، وهي أمطار عابرة لا تستمر لأوقات كثيرة، بالرغم من احتمالية تساقط حبات البرد على أي مكان.