رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القبض على 4 عناصر إرهابية بمحافظة السليمانية فى العراق

القوات العراقية
القوات العراقية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الإثنين، تمكن مفارز مديرية استخبارات وأمن السليمانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة للوزارة من إلقاء القبض على 4 عناصر إرهابية في محافظة السليمانية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن عملية القبض تمت بالتنسيق مع مديرية اسايش السليمانية، وأن المعتقلين كانت قد صدرت بحقهم مذكرات قضائية من محاكم مختصة مختلفة وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب، مشيرة الى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بحقهم، وإحالتهم إلى جهة الطلب. 

وأضافت: "تم القبض على 4 عناصر إرهابية في محافظة السليمانية من قبل مديرية استخبارات وأمن السليمانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن". 

ولفت البيان، إلى استمرار جهود أبطال المديرية العامة للاستخبارات والأمن بملاحقة المطلوبين أينما وجدوا وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل. 

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية الإطاحة بما يسمى شرعي قاطع جنوب الكرخ.

وقالت الخلية في بيان، إن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الأمنية، لضرب معاقل الإرهاب وتجفيف منابعه، واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة تمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوب وفق أحكام المادة "4/ إرهاب"، لانتمائه لعصابات داعش الإرهابي.

وأضافت، أن الارهابي كان يعمل بمنصب ما يسمى شرعي قاطع جنوب الكرخ، حيث تم القبض عليه في سجن بوكا عام 2003، وفي عام 2016 عمل بما يسمى الحسبة ضمن قاطع نينوى"، مبينة أن الإرهابي من عائلة إرهابية ولديه أشقاء أحدهم تم تنفيذ حكم الإعدام بحقه عام 2014، والآخر فجره نفسه العفنة على قوات التحالف والثالث محكوم مؤبد والرابع محكوم إعدام في سجن ذي قار، والخامس يعمل مقاتلا بما يسمى فرقة الفرقان عين جالوت وهارب حاليًا.

وتابعت، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الإرهابي.