رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأنبا باسيليوس يهنئ أسقف الأقباط الأرثوذكس بالمنيا بعيد الميلاد

الأنبا باسيليوس فوزي
الأنبا باسيليوس فوزي

هنأ الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، مساء أمس، نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بمقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمنيا.

جاء ذلك بمشاركة الأب عمانوئيل عبدالله، وكيل مطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك، والأب كيرلس مكسيموس، راعي كاتدرائية يسوع الملك للأقباط الكاثوليك بالمنيا.

استقبل الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، جناب القس عصام عطية، راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية بالمنيا، والوفد المرافق له، وذلك بمقر المطرانية، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

حضر اللقاء الأب عمانوئيل عبدالله، وكيل المطرانية، والأب كيرلس مكسيموس، راعي كاتدرائية يسوع الملك بالمنيا.

كان قد ترأس الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، قداس عيد الميلاد المجيد، وذلك بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا.

شارك نيافته في الصلاة الأب كيرلس مكسيموس، والأب سعيد لوقا، راعيا الكاتدرائية، وخورس الشمامسة، وشعب الكاتدرائية المبارك، كما أعطى الأنبا باسيليوس كلمة العظة بعنوان "ما هو الهدف من ميلاد الرب"، مختتمًا القداس والاحتفال بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين.

الجدير بالذكر أن القداس الإلهي شهد حضور عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة، والأحزاب السياسية بالمنيا بالمحافظة، لتقديم التهنئة لنيافة الانبا باسيليوس بعيد الميلاد المجيد.
 

وعيد الميلاد يُعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية على الإطلاق بعد عيد القيامة، ويُمثل تذكار ميلاد يسوع المسيح وذلك بدءًا من ليلة 24 ديسمبر ونهار 25 ديسمبر في التقويمين الغريغوري واليولياني غير أنه وبنتيجة اختلاف التقويمين ثلاث عشر يومًا يقع العيد لدى الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني عشية 6 يناير ونهار 7 يناير.

ورغم أن الكتاب المقدس لا يذكر تاريخ أو موعد ميلاد يسوع فإن آباء الكنيسة قد حددوا ومنذ مجمع نيقية عام 325 الموعد بهذا التاريخ، كذلك فقد درج التقليد الكنسي على اعتباره في منتصف الليل.