رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الأوقاف: مصر نجحت في مواجهة كورونا.. والرئيس السيسي يهتم بالإنسان

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أشاد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بالتزام محافظة بورسعيد بإجراءات مواجهة كورونا بالمساجد، مؤكدًا أن المحافظة لم يخرج منها مخالفة واحدة.

وأشار الوزير إلى أن الإجراءات التي فرضتها "الأوقاف"، كانت بناءً على توصيات الجهات الطبية المختصة، مؤكدًا أن إغلاق المساجد ودورات المياه وفرض الكمامة والتباعد والمصلي الشخصي إجراءات طبية تحقق مصالح الناس، مشيرًا إلى تخفيف الإجراءات مع إنكسار الوباء.

وتحدث الوزير عن نجاح الدولة المصرية في مواجهة الجائحة، موضحًا أن هناك دول أُغلقت بشكلٍ كامل فواجهت تحديات اقتصادية صعبة، وهناك دول تركت الإجراءات بشكلٍ كامل فانهارت طبيًا، قائلًا: «إحنا في مصر بتوفيق ربنا كنا في الوسط وكان قرار صحيح».

وعلق الوزير على أحد الأفلام القصيرة التي تم عرضها والتي تتحدث عن إنجازات الدولة المصرية ببورسعيد قائلًا: «ما نشاهده في مصر من مشروعات تؤكد اهتمام الرئيس السيسي، بالإنسان والعمل من أجله»، ضاربًا المثل بمشروع التأمين الصحي الشامل وإعلان بورسعيد خالية من المناطق الغير آمنة.

وتأتي زيارة وزير الأوقاف، في إطار احتفالات بورسعيد بالعيد القومي، والتي يحرص الوزير في كل عام أن تكون في ذلك الوقت، وأن يلقي خلالها خطبة الجمعة من أحد مساجد المحافظة.