رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأوقاف» تصدر أول كتاب عن إنجازات ذوي الهمم بطريقة برايل

الأوقاف
الأوقاف

أصدرت وزارة الأوقاف أول كتاب يتحدث عن إنجازات ذوي الهمم ضمن سلسلة "رؤية" للنشء بعنوان : القفز فوق الصعاب “بطريقة برايل”، وذلك  في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بذوي الهمم والكتاب من إعداد : الكاتب الكبير أحمد سويلم.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الكتاب كان قد صدر ضمن سلسلة "رؤية" للنشء ، وجار ترجمته إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وقدم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمقدمة قال إنه يعد أنموذجًا متميزًا في تقديم نماذج عظيمة تحدت الصعاب، وأكدت أنه لا يأس مع الحياة ، ولا حياة مع اليأس، وأن الإنسان بما مَنَّ الله (عز وجل) عليه من النعم وما اختبره في بعضها قادر إذا تحلى بالعزيمة والإرادة على تخطي الصعاب. 

ووزير الأوقاف يبين أن متحدي الإعاقة أو ذوي القدرات الخاصة - كما يطيب لنا أن نطلق عليهم - قد أسهموا إسهاما بارزًا في صنع الحضارة الإنسانية عبر التاريخ الإنساني بعصوره وبيئاته المختلفة.

وتابع :" للتأكيد اختلفت بيئاتهم وحضاراتهم وثقافاتهم فإنهم قد اشتركوا جميعا في قوة الإرادة والعزيمة ، وإعطاء أنموذج مشرف للتعامل مع الصعاب والتحديات ، وأعطوا مثالاً شديد التميز في فتح باب الأمل واسعًا لأنفسهم ولغيرهم من ذوي الهمم العالية ، فجاء الكتاب مفعمًا بالدروس والعبر ، ليس لذوي الهمم وحدهم ، بل لكل من يبحث عن التميز في ذاته، ويطمح أن يكون علامة بارزة في التاريخ الإنساني ، أو أن يقدم خدمة جليلة لوطنه وللإنسانية".

وتطلق وزارة الأوقاف سلسلة "علم طفلك" بلغة الإشارة، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بذوي الهمم أطلقت وزارة الأوقاف سلسلة "علم طفلك" لغة الإشارة ، نشرت أول هذه الفيديوهات التي تم ترجمتها إلى لغة الإشارة بعنوان : "الله خالق كل شيء".