رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

الجزائر تكشف استعداداتها لـ«أومكرون»

جمال فورار
جمال فورار

أعلنت الجزائر تسجيل أكثر من 290 ألف حاصل على لقاح كورونا يوميًا، ما جعل السلطات  تأمل تحقيق نسبة 70%  من التلقيح المستهدفة حتى نهاية ديسمبر. 

وقال المدير العام للوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة الجزائرية، جمال فورار، اليوم، إن الشعور بالأمن هو "شعور خاطئ"، معبرًا عن أسفه للنسبة التي سجلتها حملة التلقيح خلال الأشهر الأخيرة، خاصة وأنه في الوقت الحالي لا توجد أية دولة في منأى عن الإصابة بمتحورات الفيروس مستقبلا، مشيرا إلى ظهور المتحور "أومكرون" الذي انتشر في العديد من دول العالم في فترة وجيزة من الزمن ولم يتم الكشف حتى الآن عن تعقيداته.

توصيات المنظمة العالمية

وذكر " فورار"، أن توصيات المنظمة العالمية للصحة خلال دورتها الاستثنائية، دعت إلى التقيد بالإجراءات الوقائية والإقبال على التلقيح للتخفيف من وطأة وانتشار متحورات الفيروس، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية. 

وأوضح أن كل الهياكل الاستشفائية في البلاد على أتم الاستعداد لمواجهة موجة محتملة رابعة بعد استخلاص الدروس والعبرة من تجربة الموجة الثالثة التي كانت حسبه شرسة على القطاع في التكفل بالمصابين من حيث توفير مادة الأكسجين، والتي تم استدراكها بعد وضع الوسائل اللازمة بشريا وماديا، وأنه تم تهيئة مختلف الهياكل الاستشفائية عبر البلاد لمواجهة موجة محتملة رابعة في حالة وقوعها.