رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«توفيق»: نتفاوض لتسوية 10 مليارات جنيه مديونيات على الشركات للضرائب

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة تعمل على تسوية مديونيات بقيمة 10 مليارات جنيه على شركات قطاع الأعمال، لصالح مصلحة الضرائب.

وأوضح الوزير، في تصريحات على هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع، اليوم الأحد، أن المفاوضات مع وزارة المالية بخصوص توفير الأراضي الخاصة بتسوية تلك المديونية لصالح مصلحة الضرائب.

وأشار الوزير، إلى تسوية مديونيات تاريخية على الشركات مع الجهات الحكومية، بإجمالي 34 مليار جنيه، من إجمالي مديونيات مقدرة بنحو 44 مليار جنيه.
وكان  هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قد زار إلى الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

والتقى الوزير، خلال الزيارة، وفدًا من شركة "ماز" البيلاروسية لبحث توقيع عقد توريد مستلزمات الإنتاج للشركة الهندسية للتعاون في تصنيع أتوبيسات نقل جماعي بطول 12 مترًا، تعمل بالغاز الطبيعي.  

ومن المستهدف بدء الإنتاج في منتصف عام 2022 بطاقة سنوية تصل إلى 250 أتوبيسًا، بنسبة مكون محلي تصل إلى أكثر من 60%، اتساقًا مع خطة الدولة لتعميق وتوطين صناعة الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي في السوق المصري.