رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الدستور» تلتقي بأشهر ضابط في تاريخ السينما المصرية: اتمنى العودة للساحة الفنية

الفنان حسين الشريف
الفنان حسين الشريف

بعد مسيرة فنية حافلة قدم خلالها شخصية أشهر ضابط في تاريخ السينما المصرية، غاب الفنان حسين الشريف عن الساحة الفنية، وانتقل من القاهرة ليستقر في مطروح، ويقضي وقته في محل للبقالة بحالة من الرضا محتفظًا بآمال العودة للساحة الفنية.

حسين الشريف، قدم أعمالًا أمام كبار الفنانين في مشاهد تزال محفورة في الذاكرة، وأجبره ابتعاد المخرجين الجدد عنه على الغياب عن الساحة الفنية منذ عام 2012.

والتقت “الدستور” بالفنان حسين الشريف، أشهر ضابط في تاريخ السينما المصرية والذي تحدث عن تاريخه الفني وأسباب انتقاله من القاهرة إلى مطروح بعد قلة العروض الفنية.

وقال الفنان حسين الشريف أشهر ضابط في تاريخ السينما المصرية خلال حديثة لـ"الدستور، إنه كان يتردد علي محافظة مطروح منذ سنوات طويلة نظرًا لطبيعتها الساحرة  وحبه في شواطئها "مينا حشيش، علم الروم، الرميلة" قرر أن يشتري قطعة أرض بجانب تلك الشواطئ. 

وأضاف أشهر ضابط في تاريخ السينما المصرية أن عرض عليه أحد أصدقائه قطعة أرض في علم الروم وتحديدًا منطقة ابني بيتك 1 وقام بشرائها وبناء منزل صغير ليكون مسكن له هو وأسرته عند التردد علي مطروح. 

وأوضح أنه متزوج ولديه 4 أبناء ومنذ 4 سنوات وقرر أن يستقر في محافظة مطروح، مؤكدًا على أنه بعد استقراره في المحافظة لم يشعر أنه غريب على أهالي مطروح مرددًا "أهالي مطروح دول أهلي ودايمًا معايا.. أهل كرم وأنا مش غريب وسطهم".

وأكد على أنه بدأ تاريخه الفني في السبعينات وتتلمذ على يد المخرج الراحل حسن الإمام ومن أشهر أعماله الفنية فيلم العفاريت، سواق الأتوبيس، ودموع في عيون وقحة، وبالوالدين إحسانًا، اقوي الرجال، لعبة الانتقام، على باب الوزير، غريب في الميناء، بنات في ورطه، مجرم رغم أنفه، النمر الأسود، الهلفوت، كراكون في الشارع، خلي بالك من جيرانك، فضلًا عن مشاركته في عددًا من المسلسلات "رأفت الهجان، أبو العلا البشري، أحلام الفتى الطائر، عفريت القرش، وكالة عطية، ضبط وإحضار"، مضيفًا: "مثلت شخصيات كتير واديتها حقها والجمهور مازال متذكرني بدور الضابط". 
 

وتابع أنه شارك في  365 فيلم و200 مسلسل  فضلًا عن التوعية لوزارة الصحة المصرية والليبية والكويت، مشيرًا إلي أنه اشتهر بدور الضابط رغم مشاركته في أدوار أخري، مضيفًا: "دور الظابط اللي حببني فيه الجمهور"،  مؤكدًا على أن في فيلم العفاريت لوزة هي ابنة الفنانة  مديحة يسري.

وعن أسباب غيابه عن الساحة الفنية أكد الفنان حسين الشريف أن عدم معرفة الجيل الجديد من المخرجين بجيله من الفنانيين هو أحد أسباب ابتعاده عن الفن، قائلًا "المخرجين اللي كنت شغال معاهم، بِعدوا عن الساحة هم كمان، والأجيال الجديدة الموجودة في المجال متعرفناش".

ونفى الفنان حسين الشريف لـ"الدستور" أنباء التردد عن اعتزاله للفن، مشيرًا إلى أنه مستعد للعودة إذا وجد عرضًا فنيًا مناسبًا، مؤكدًا على أنه قرر أن يفتح محل بقالة ليشغل وقته وتفكيره حيث أنه يتقاضى معاشًا من النقابة 700 جنيه مضيفًا: "نفسي في رضا ربنا عليا وحب الناس عندي بالدنيا كلها".