رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 12 طن فول مدشوش وملح طعام مجهول المصدر فى الغربية

الظبطية
الظبطية

تمكنت حملة مكبرة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الغربية، برئاسة المهندس محمد أبوهاشم، وكيل وزارة التموين، من ضبط 12 طن ونصف الطن فول مدشوش وملح طعام مجهول المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيته للاستخدام.

كان وكيل وزارة التموين قد وجّه بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصناعية والمحلات التجارية لإحكام الرقابة التموينية، ومكافحة الغش التجاري.

وتشكلت حملة تموينية من مفتشي إدارة الرقابة التموينية بطنطا، أسفرت عن ضبط صاحب مخزن مواد غذائية لحيازته بقصد البيع شكائر فول مدشوش مجهول المصدر غير مصحوبة بالمستندات، ويشتبه في صلاحيتها، وإدارته منشأة دون ترخيص، وتم التحفظ على 10 أطنان فول.

كما تم ضبط المسئول عن مصنع مواد غذائية وذلك لإدارته منشأة دون ترخيص، وحيازته وعرضه بقصد البيع كمية من ملح الطعام مجهول المصدر، ويشتبه في صلاحيته، وتم التحفظ على كمية 2 طن و500 كجم ملح طعام، وإحالة المحاضر للنيابة العامة.

كان قد وجّه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية، ومتابعة إنتاج الخبز المدعم وصرفه لأصحاب البطاقات التموينية، والتأكد من التزام المخابز بالمواصفات الخاصة بإنتاج الرغيف، وأنه يتم إنتاج الرغيف المدعم بوزن 90 جراما، مع مراعاة الشكل والجودة، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق بشكل فوري.

وفي سياق متصل، نظمت مديرية تموين الغربية اليوم الموافق 2021/11/27، حملة رقابية موسعة، أسفرت عن تحرير 17 محضرا متنوعا، أغلبها لمخابز بلدية مخالفة للمواصفات الموضوعة والمعايير الخاصة بإنتاج الرغيف المدعم، حيث تم ضبط مسئول مخبز لقيامه بتجميع عدد 8 شكائر دقيق بلدي مدعم قبل تهريبها إلى السوق السوداء، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفة إلى جهات التحقيق.

كما قامت الحملة التموينية، اليوم، بتحرير عدد 3 محاضر لمخابز قامت بإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات القانونية، وأيضا تم تحرير محضر لمخبز قام بالاستيلاء على فرق الدعم من سولار إلى غاز بمبلغ 14400 جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأيضا تحرير عدد 4 محاضر لمخابز سياحية دون ترخيص، وتم تحرير عدد 2 محضر لعدم وجود لوحة مواعيد.