رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانى: خصوصية العلاقات المصرية - الخليجية يعود لرؤية الرئيس

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة

قال عبده أبوعايشه، عضو مجلس الشيوخ، إن السنوات الماضية أثبتت جدارة الموقف المصري فيما يخص الوضع في الخليج، مضيفًا أن مصر تعتبر أمن الخليج العربي خطا أحمر، كما تعتبر أمن دول الخليج العربي جزءا من أمنها القومي مباشرة: مصر حريصة على تعزيز أطر السلام والأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.

أضاف أبو عايشه في تصريحات له اليوم، أن خصوصية العلاقات المصرية - الخليجية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية وبالخصوص بعد مجيء الرئيس السيسي للحكم بجانب تأكيده على الدعم التام للدول الخليجية ونبذ الإرهاب وأعمال التطرف، والتحريض على دولها.

ولفت عضو الشيوخ بشكل خاص إلى العلاقات المصرية- البحرينية، وحرص مصر التأكيد على متانتها وحيويتها خلال استقبال الرئيس السيسي الشيخ خالد بن أحمد مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، ورغبة القاهرة في العمل على توطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين مصر- المنامة بما يعزز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وشدد أبو عايشه، على أن سعي مصر لتعميق علاقاتها الخارجية، وبالخصوص الخليجية، يعود في الأساس إلى رؤية استراتيجية من جانب القيادة السياسية المصرية في دفع العمل العربي المشترك، والحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال هذه المرحلة الدقيقة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات.

واستهل الرئيس السيسي، جولته صباح اليوم، خلال جولة تفقدية لقرى محافظة أسوان، بتفقد قرية غرب أسوان، وهى إحدى القرى المتضررة من أزمة السيول التى شهدتها المحافظة مؤخراً نتيجة موجة الطقس السيئ.

وخلال التفقد زار الرئيس عددا من المنازل التى تعرضت لأضرار نتيجة السيول، واستمع لشرح من مسؤولي مؤسسة حياة كريمة حول التدخلات العاجلة التى تقوم بها المؤسسة فى التعامل مع هذه الأزمة فى جميع القرى المتضررة فى أسوان، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى.

وقامت المؤسسة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بالتعامل الفورى مع الأزمة، بتنظيم عدد من القوافل الغذائية والطبية، كما تم البدء على الفور فى ترميم المنازل المتضررة بعد حصرها، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، كما تم التجهيز الكامل لعدد 500 منزل لنقل أهالى القرى المتضررين إليها.