رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وصفة روحانية.. عالم أزهري: ذكر يومي يُنير القبر والصراط ويُدخلك الجنة

محمد أبو بكر
محمد أبو بكر

قال الشيخ محمد أبو بكر جاد، الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف المصرية، إن هناك ذكر يقال بعد كل صلاة مفروضة ثلاث مرات، مُشيرٌا إلى أن هذا الذكر له فضل كبير في حياة كل مسلم. 

وأضاف أبو بكر، فى مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن سيدنا عبدالله بن عمر أكد أن هذا الذكر يقال ثلاث مرات عند النوم وهو:" الله أكبر كبيرًا عدد الشفع والوتر وعدد كلمات الله التامات الطيبات المباركات، لا إله إلا الله عدد الشفع والوتر وعدد كلمات الله التامات الطيبات المباركات، سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلمات الله التامات الطيبات المباركات، الحمدلله عدد الشفع والوتر وعدد كلمات الله التامات الطيبات المباركات".

وأكد أبو بكر، أن الصحابة كانوا لا يقولون شيئًا إلا بسند عن سيدنا رسول الله، مُشيرًا إلى أن من قال تلك الكلمات وداوم عليها كانت له نورًا فى قبره، وعلى الصراط نورًا حتى يدخل الجنة.

ويهتم خطيب الأزهر الشيخ محمد أبو بكر، بنشر فيديوهات يومية مصورة عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، عن أذكار تداولها الأولياء الصالحين ومشايخ العلماء والصحابة على سبيل الهدايا الربانية التي يقدمها لهم في جميع أمور حياتهم.