رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مدير صحة السويس يترأس اجتماع غرفة إدارة الأزمات لفيروس كورونا

اجتماع صحة السويس
اجتماع صحة السويس

ترأس وكيل وزارة الصحة بمحافظة السويس، الدكتور إسماعيل الحفناوي، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع غرفة إدارة الأزمات لإدارة جائحة كورونا وذلك بحضور مديري المستشفيات وقيادات المديرية.

حضر الاجتماع الدكتور رضا فكرى وكيل المديرية، والدكتور سامح شكرى مدير عام الشؤون العلاجية والدكتورة ميري صبحي مدير عام الشؤون الوقائية، وذلك لمراجعة ما تم تنفيذه من توصيات سابقة ومراجعة وتقييم وتصويب أداء الخدمات الطبية المقدمه لمواجهة جائحة كورونا ومراجعة التقارير الواردة من جهات المرور.

وقال مدير مديرية الصحة في محافظة السويس الدكتور اسماعيل الحفناوي أن الإجتماع ناقش مع مديري المستشفيات والادارات الفنية بالمديرية لخطة العمل اليومية والإجراءات المتبعة لمجابهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية بالمستشفيات.

وأكد الاجتماع الذي عقد صباح اليوم بمقر مديرية الصحة بحي السويس علي مديري  المستشفيات الثلاث بالمحافظة لاستقبال وتقييم حالات المرضي ومتابعتهم خلال وجودهم داخل المستشفيات والمتابعه الدورية لمتابعه حالات العزل المنزلي وتوفير الأدوية لهم وفقاً لبرتوكول وزارة الصحة.

وشدد الاجتماع على دعم صيدليات أقسام العزل بالمستشفيات بجميع الادوية والمستلزمات الطبية، وكذلك صيانة شبكات الغازات بعد تقييم حالاتها الفنية، اضافة الي تفعيل المرور علي مكافحة العدوي والجودة وكذلك التنسيق بين الطب الوقائي والعلاجي في متابعه الحالات.

وناقش الاجتماع خطة عمل الفرق الطبية بالمراكز الثابتة والمتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالمحافظة للحد من انتشار الفيروس.

وتواصل المراكز الطبية بمحافظة السويس، استقبال المواطنين راغبي الحصول على لقاح فيروس كورونا بنقاط ثابتة، بالتوازي مع فرق مديرية الصحة في السويس لتطعيم العاجزين عن الحركة بمنازلهم.

وبدأ جامعة السويس الاسبوع الماضي منع موظفي وطلبة وطالبات الجامعة من دخول الحرم الجامعى قبل تقديم المستند الذي يثبت حصول راغب الدخول على لقاح فيروس كورونا.