رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حملة توعية لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطى ببنى سويف

الحملة
الحملة

شاركت الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع بنى سويف، اليوم الإثنين، بالتعاون مع وحدة متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف.

وتقوم الحملة على توعية لجميع العاملين بمبنى الهلال للمراكز الطبية المتخصصة من إدارة الفرع واللجنة الطبية العامة وعيادة السلام.

وأكد الدكتور محمد يحيي إسماعيل مدير فرع بنى سويف للتأمين الصحي أن الحملة استهدفت جميع العاملين بالمبنى بالإضافة الى المرضى المترددين بهدف توعية لهم عن أضرار المخدرات و العواقب القانونية المتعلقة بتعاطي المواد المخدرة وتعرفيهم بالخط الساخن 16023.

ويأتي ذلك تزامنا مع القانون رقم 73 لسنة 2021 بشأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، والذى يقضى بإنهاء خدمة الموظف متعاطي المخدرات حال أثبتت نتيجة التحليل النهائية إيجابية عينته، ووفقا لما نص عليه القانون، سيتم العمل به بعد مرور ستة أشهر من تاريخ نشره يونيو الماضي، وبالتالي سيطبق هذا القانون فى الخامس عشر من شهر ديسمبر القادم.

وفى سياق آخر، تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف سير العمل في فعاليات مبادرة الكشف عن فيروس سي،لطلاب الصف الأول الإعدادي، استكمالًا للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، والتي يقوم على تنفيذها فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف ،وتستهدف أكثر من 70ألف طالباً وطالبة بمختلف المدارس والأزهرية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية ببني سويف

وأوضح  محمد يحيى مدير فرع التأمين الصحى" خلال تواصله مع المحافظ لمتابعة سير العمل في المبادرة " أنه قد بدأت " اليوم الأحد" فعاليات أعمال المبادرة ،مشيراُ إلى أنه قد تم توفير كافة المستلزمات الطبية المستخدمة بأعمال المبادرة  وأن الفرق المشاركة في المبادرة والبالغ عددها 15 فريقا، لإجراء المسح في 431 مدرسة إعدادي و116معهدًا أزهريًا إعداديًا بإجمالي مستهدف 70ألفًا و292 طالبًا وطالبة. بمدارس ومعاهد الحضر والريف