الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم.. «النقض» تنظر طعن 57 متهمًا في «أحداث بلبيس» على الأحكام الصادرة ضدهم

محكمه النقض
محكمه النقض

تنظر محكمة النقض، اليوم الإثنين، الطعن المقدم من ٥٧ متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث شغب بلبيس"، على الحكم الصادر بمعاقبتهم بأحكام بالسجن المشدد.

كانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكمها بمعاقبة ٤ متهمين بالسجن المشدد ٧ سنوات ومعاقبة ٥٣ آخرين بالسجن المشدد ٥ سنوات، لاتهامهم بالتجمهر واستعراض القوة وإتلاف منشآت عامة وقتل عمد واحراز أسلحة نارية وأسلحة بيضاء في أحداث عنف شهدتها محافظة الشرقية في عام ٢٠١٤.

قررت محكمة النقض، أمس الأحد، تأجيل طعن المتهمين في قضية الهجوم الإرهابي على فندق الأهرامات الثلاثة، على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات لجلسة 2 يناير المقبل.

وكانت قضت محكمة جنايات الجيزة، قد قضت في وقت سابق، بمعاقبة 6 متهمين بالإعدام شنقا وبمعاقبة 8 متهمين بالسجن المؤبد، و12 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا "الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة"، وألزمتهم بالمصروفات الجنائية.

وقالت المحكمة، إن "هذا حكم الله في المفسدين في الأرض قضى به من فوق سبع سنوات على هذه القلة الفاسدة التى روعت الآمنين وسعت لبث الرعب في نفوس أبناء هذا الوطن إرضاءً لحقد دفين سكن صدورهم فانطلق جميعهم ولم يراعوا في نفوس الآمنين إلَّا ولا ذمة".

وتابعت "القول بأنهم أطلقوا النيران وأشعلوا الألعاب النارية وكان هدفهم زائرين للبلاد لهم في أعناقها عهد الأمان مبتغين إساءة صورة هذا البلد وضرب السياحة والإضرار باقتصاد الوطن لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية التى تسعى نحو نشر الكراهية والبغضاء نحو كل من لا ينتمى إليها أو يؤازرها، فكانت تلك الفعلة الدنيئة التى يبرأ منها الدين والخلق القويم".