الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بريطانيا تسجل 150 وفاة و40941 إصابة بكورونا

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم السبت، عن  تسجيل 40941 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقابل 44242 إصابة أمس الجمعة.

كما أعلنت وزارة الصحة البريطانية تسجيل 150 وفاة جديدة في غضون 28 يوما من ثبوت الإصابة بـ«كوفيد-19»، انخفاضا من 157 أمس، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وتأتي بريطانيا في المركز الرابع عالميا بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند من ناحية الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

الجرعات المعززة من لقاحات كورونا

وتعمل المملكة المتحدة على توسيع برنامجها لإعطاء الجرعات المعززة من لقاحات فيروس كورونا ليشمل فئة أقل سناً، في إطار مساعي البلاد إلى تجنب موجة أخرى من الوباء هذا الشتاء.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء الإثنين الماضي، أن الحكومة البريطانية قالت: “إن الجرعة الثالثة من اللقاحات سوف تكون متاحة للأشخاص في الفئة العمرية من 40 عاما إلى 49 عاما بعد مرور ستة أشهر على تلقيهم للجرعة الثانية”.

وقبل ذلك كانت الجرعات المعززة متاحة فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر. وحتى الآن، تلقى أكثر من 12 مليون شخص الجرعة الثالثة.

كما توصي الحكومة البريطانية بإعطاء الجرعة الثانية من لقاح فايزر/بيونتك للفئة العمرية من 16 عاما إلى 17 عاما بعد مرور 12 أسبوعا على الأقل على الجرعة الأولى. وسوف تكون الجرعات المعززة للبالغين إما من لقاح فايزر أو لقاح موديرنا.

وتمثل التدابير الجديدة توسعا كبيرا في خطة العمل البريطانية، والتي تركز على اللقاحات المعززة، ولقاحات الأنفلونزا ونظام الفحص والتتبع.

يشار إلى أن جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية ذكرت في وقت سابق، اليوم،  أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» حول العالم ارتفع إلى 256 مليونا و725 ألفا و697 حالة.

وأفادت الجامعة - حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم السبت - بارتفاع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم إلى 5 ملايين و140 ألفا و914 حالة.

وأوضحت الجامعة أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا في العالم والتي بلغت 47 مليونا و660 ألفا و379 حالة.