رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تطوير مركز خدمة المواطنين المطور بقرية منديشة بالواحات

مركز خدمة المواطنين
مركز خدمة المواطنين المطور

كشف طلعت حسن مدير مديرة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة أن مركز خدمة المواطنين المطور بقرية منديشة بمركز الواحات البحرية تم تطويره بحوالي مليون جنيه لتقديم خدمة متطورة، تنفيذاً لخطة الدولة بتطوير مكاتب التموين وتحويلها لمراكز خدمة متميزة. 

المركز الذي تم تجهيزه بعدد ٩ منافذ مجهزة بأجهزة الحاسب الآلي والأدوات التكنولوجية وتوفير استراحة للمواطنين لخدمة حوالي 13.5 الف مواطن وذلك لإنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين في وقت قياسي  إلى جانب خدمة المواطنين المقيمين بقرى “ الزبو والحرص والمناجم والقبالة” . 

المركز يقدم خدمة تموينية متميزة للمواطنين والتي تشمل "استخراج بطاقات وبدل تالف، بدل فاقد، مستجد فصل اجتماعى وإضافة الزوجة واستعلامات التفعيل وفصل الوفاة" والذى يعد اضافه هامه للمكاتب التموينية بالواحات البحرية مشيراً إلى أنه من المستهدف تطوير 72 مركز على مستوى محافظة الجيزة وقد تم تطوير 22 مكتب حتى الان وجارى تطوير 10 مراكز خدمة مطورة أخرى خلال العام المالى الحالى 2021 /2022.

من جهته، قال أحمد محمد عبد الغني، مدير إدارة التموين بالواحات البحرية، إن مركز منديشة المطور يخدم حوالي من 13500 مواطن بإجمالي 4300 بطاقة تموين، ويقدم خدمات فصل اجتماعي وإضافة للزواج ويقدم جميع الخدمات التموينية من إصدار بطاقات واستعلامات التفعيل وفصل الوفاة.

وأشار عبد الغنى إلى أن المكتب يضم 8 تجار للتموين بالإضافة لمشروع جمعيتي واحد، لافتا إلى أن حصة الواحات بشكل عام من الدولة لمستودعات الدقيق 295 طن بإجمالي إنتاج يومي 75 ألف رغيف.

كان قد افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، منذ قليل، مكتب تموين الواحات البحرية بقرية منديشة، لخدمة 41 ألف نسمة بالواحات البحرية، وذلك على هامش مهرجان التمور الأول بالواحات.

وأكد راشد، محافظ الجيزة، أن المكتب يقدم 8 خدمات مميكنة لأهالي الواحات منها إضافة أفراد، استخراج بطاقات تموين بدل تالف وبدل فاقد، وغيرها في 5 دقائق.