رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«زراعة الوادي الجديد» تؤكد جاهزية المزارع لاستقبال موسم زراعة القمح

الدكتور مجد المرسي
الدكتور مجد المرسي

 قال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، في تصريحات صحفية ، اليوم الأحد،  كافة الأراضي الزراعية جاهزة لزراعة محصول القمح بكافة أصنافه على حسب نوع التربة وجودة الأرض المنزرع فيها. 

و أنهى مزارعو الوادي الجديد كافة التجهيزات بجميع الأراضي الزراعية، استعدادا لزراعة محصول القمح الذي يعد المحصول الإستراتيجي الثاني بعد البلح والتمور بالواحات

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، أن مراكز الإرشاد الزراعي المتواجدة بكافة المراكز والقرى، وتتابع كافة الإستعدادات لإستقبال موسم زراعة الأقماح بمراكز المحافظة الخمس، مؤكدا إرشاد كافة المزارعين على طرق الزراعة الحديثة وتوفير مياة الري واستخدام الأساليب الزراعية الحديثة في الزراعة.


وكان وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد قد أعلن الموسم الماضي عن زراعة ٢٥٤٠١١ فدانًا من القمح حتى الآن من المستهدف زراعته بالمحافظة، فيما بلغ إجمالي المساحة المزروعة بالمحاصيل ما يزيد عن ٣٥٩١٠٠ وإجمالي المساحة المزروعة بالخضر بلغت ٨٢٦٧٠ أما مساحة البساتين فبلغت ٦٧٠١٧ وبهذا يبلغ الإجمالي العام ٥٠٨٧٨٧.

وأضاف "المرسي"، إن منطقة شرق العوينات احتلت المرتبة الأولى في المساحات المزروعة بالقمح وبلغت ١٢٦١٣٥ فدانًا، موضحا أن المساحات المزروعة شهدت زيادة في محصول القمح وسط متابعة من قبل اللجان المشكلة للمحصول لزيادة الإنتاج، كما أنّ هناك لجانًا دورية للمرور على زراعات القمح وتكليفات الإدارات الزراعية بالمتابعة الدورية.

وتابع أن الجمعية الزراعية المركزية بالمحافظة كانت على أتم الإستعداد الموسم الماضي لإستلام وتوريد محصول القمح من المزارعين على مستوى القرى والمدن، للموسم 2021 وذلك في إطار التنسيق المستمر ما بين الجمعية والصوامع لخدمة المزارعين على مستوى المحافظة.