الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 9.5 طن ملح طعام وأرز مجهول المصدر بحملة تموينية بالخصوص

 ملح طعام
ملح طعام

شنت مباحث التموين بالقليوبية، حملة مكبرة على الأسواق والشوادر والمصانع، لضبط حركة تداول السلع والقضاء على كافة صور الغش والتدليس ومراقبة أسواق التصنيع وخاصة السلع المقلدة من مواد مجهولة والتى تضر بالبيئة، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من القضايا وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وأخطر العميد أحمد عبد العليم رئيس مباحث التموين بالقليوبية، يفيد بشن حملات على الأسواق والشوادر والمصانع، لضبط حركة تداول السلع والقضاء على كافة صور الغش والتدليس ومراقبة أسواق التصنيع.

وأسفرت الحملة عن ضبط 100 شيكارة أرز زنة الشيكارة 25 كيلو جرام بإجمالى وزن 2.5 طن أرز مجهول المصدر بدون فواتير وبه تغير بالخواص الطبيعية بحوزة المسؤول عن مخزن للمواد الغذائية بدون ترخيص بالخصوص، كما تم ضبط 80 شيكارة ملح طعام زنة الشيكارة 25 كيلو جرام بإجمالى وزن 2 طن ملح مجهول المصدر وبدون فواتير، و2 تانك كلور سعة الواحد طن كلور بإجمالى 2 طن كلور خام مجهول المصدر بمصنع للمنظفات الصناعية بدون ترخيص بالخصوص.

كما تم التحفظ على 30 قاروصة سجائر بكل قاروصة 10 علب سجائر بإجمالى 300 علبة سجائر، بمحل بقالة للبيع بأعلى من السعر الرسمى بدائرة قسم شرطة الخصوص، وضبط 100 شيكارة ملح طعام زنة الواحدة 50 كيلو جرام، بإجمالى وزن 5 أطنان ملح طعام مجهول المصدر وبدون فواتير بمصنع غسيل بلاستيك بالخصوص، بدون ترخيص وسجل صناعى.

كان الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، كشف عن أن الوزارة وضعت خطة عمل شاملة لضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة خلال على مستوى محافظات الجمهورية، وحرصًا على تحقيق التواجد المستمر بالأسواق والأنشطة والأغراض التموينية، لإحكام السيطرة على الأسواق وضبط معدلات الأسعار ومواجهة الزيادة في الاستهلاك.

وأكد تكثيف جهود إحكام الرقابة على قطاع المطاحن والمخابز، لضمان قيام أصحاب المخابز بإنتاج كامل الدقيق المنصرف لهم طبقًا لمعدلات الإنتاج ومطابقته المواصفات والأوزان والأسعار المقررة، ومنع تهريب الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% إلى السوق السوداء، وكذلك التصدي المستمر للمتاجرين والمتلاعبين بالسلع الاستراتيجية المدعمة وضمان وصولها لمستحقيها، واستمرار جهود مكافحة ظواهر الغش التجاري والسلع المنتهية الصلاحية والمجهولة المصدر.