الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة المناخ ترجمت حقوق وطموحات الدول النامية

النائب طارق تهامي
النائب طارق تهامي

أكد النائب طارق تهامي عضو مجلس الشيوخ، أن تصريحات الرئيس السيسي في قمة المناخ اليوم الإثنين، عبرت عن حقوق وطموحات وأمنيات الدول النامية والدول الإفريقية وحملت رسالة قوية بضرورة، وفاء الدول المتقدمة بتعهدها بتقديم 100 مليار دولار سنويا لصالح تمويل المناخ في الدول النامية".

وأضاف" تهامي" في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن مشاركة الرئيس فى القمة فاعلة  ولها مردود إيجابي كبير يحمل العديد من النجاحات منها اللقاءات التي عقدها وسيعقدها  على هامش قمة المناخ، والتي تؤكد أهمية الدور المصري الإقليمي والدولي، وكذلك يترجم حجم الاهتمام العالمي بالنهضة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية في كافة المجالات. 

وتابع تهامي أن الدولة المصرية قطعت شوطا كبيراً في سبيل التغيير الجذري لمشكلات تغيير المناخ من خلال التحول الأخضر وتعميمها في شتي المجالات وكذلك تقليل المخاطر الناتجة عن الانبعاثات الغازية وتحويل وسائل النقل إلى وسائل صديقة للبيئة بالإضافة إلى الاهتمام المصرى بالتحول إلى الطاقة النظيفة.

ولفت تهامي إلى أن مشاركة الرئيس وكلمته  في الدورة السادسة والعشرون، لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، في مدينة جلاسجو الأسكتلندية،  لاقت استحسان الجميع وحملت امنيات لمواجهه التبعات الأكثر سلبية  لظاهرة تغير المناخ وما يترتب عنها من آثار اقتصادية وسياسية واجتماعية وأمنية".