الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الاستثمار الأوروبي» يقدم 27 مليون يورو لتعزيز المرونة الصحية في رواندا

 بنك الاستثمار الأوروبي
بنك الاستثمار الأوروبي

أعلن الفريق الأوروبي «Europe Team» رسمياً، اليوم الثلاثاء، تقديم دعم بقيمة 27 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي ولمدة 20 عاماً في إطار تعزيز المرونة الصحية والاقتصادية لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد -19) في رواندا.

وأفاد بيان لبنك الاستثمار الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بأن هذا الدعم المالي يعد أول دعم صحي مباشر من البنك الأوروبي إلى رواندا وأكبر مشاركة صحية له في منطقة شرق أفريقيا على الإطلاق.

وقال توماس أوستروس، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، إن البنك شريك وممول رئيسي لرواندا ومنذ بداية الوباء عمل مع شركاء في جميع أنحاء إفريقيا لجعل أولوية الاستثمار للصحة العامة واللقاحات والطب والاستعداد بشكل أفضل لحالات الطوارئ الصحية في المستقبل.

وأضاف أن تطوير منظومة التشخيص الطبي سيمكن الروانديين من الاستفادة من رعاية صحية عالية الجودة وضمان استجابة أسرع للأوبئة في المستقبل.

من جهته، أعرب رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في رواندا السفير، نيكولا بيلومو، عن سعادة البنك بدعم إعادة تطوير مختبر الصحة الوطني وبناء مرفق جديد للتشخيص الطبي والبحوث الصحية المركزية في رواندا بتقديم 22 مليون يورو.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي قدم منحة بقيمة 5 ملايين يورو لدعم المشروع، في إطار منصة الاستثمار الأفريقية وصناديق التنمية الأوروبية للمشاركة في تمويل المشروع، بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو لتمكين تنفيذ مشروع منظمة الصحة العالمية بأفضل الممارسات.

يذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي قدم أكثر من 206 ملايين يورو للاستثمار الخاص والعام في جميع أنحاء رواندا منذ عام 1977.