رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ماجدة الرومي «الأعلى».. القائمة الكاملة لأسعار تذاكر مهرجان الموسيقى العربية

ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، الترتيبات والاستعدادات النهائية، لانطلاق فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ30، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتديره الفنانة جيهان مرسي، ويستمر على مدار 15 يومًا متتالية في الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر.

وطرحت إدارة المهرجان، التذاكر الخاصة بحفلات نجوم الطرب، وبدأ رسميًا مساء أمس الثلاثاء الحجز الالكتروني، والتى لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا خاصة أن الدورة الـ30 يشارك خلالها نخبة كبيرة من نجوم الغناء في مصر والعالم العربي.

وفيما يلي «الدستور» يرصد قائمة أسعار الحفلات المقرر إقامتها على مدار 14 يومًا على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية بخلاف حفل الافتتاح.

ماجدة الرومي الأعلى سعراً

جاء حفل النجمة اللبنانية ماجدة الرومي نجمة حفل الختام الذي تحييه يوم 15 نوفمبر المقبل، بمشاركة أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني وقيادة المايسترو العالمي نادر عباسى، في المرتبة الأولى من حيث ارتفاع قيمة التذكرة حيث تصل إلى 2010 جنيهات، وتضم ثلاث فئات أخرى تتراوح بين 1760 جنيهًا، 1510 جنيهات، و860 جنيهاً.

الرباعي

أصالة والرباعي في المرتبة الثانية

وجاء سعر تذكرة حفل النجمة السورية أصالة المقرر إقامته 14 نوفمبر، بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وحفل النجم التونسي صابر الرباعي المقرر إقامته يوم 13 من الشهر نفسه، بمشاركة الفنانة ريهام عبد الحكيم، قيادة المايسترو هاني فرحات؛ في المرتبة الثانية؛ حيث تتراوح أسعار تذاكرها بين 1810، 1510، 1010، 510 جنيهات.

الموسيقار عمر خيرت

الموسيقار عمر خيرت يتوسط الأسعار

وجاءت أسعار تذاكر الموسيقار العالمي عمر خيرت، الذي يحيي تاسع ليالي المهرجان، في المرتبة الثالثة من حيث قيمة التذاكر وانقسمت إلى أربعة فئات أعلاها بمبلغ 1510 جنيهات، ثم 1210 جنيهات، ويليلها بـ810، والأخيرة بمبلغ 410 جنيهات.

الحلاني

أسعار تذاكر «الحلاني» و«سميرة سعيد» و«جسار»

وفي المركز الرابع من حيث أسعار تذاكر جاءت النجمة المغربية سميرة سعيد، التي تحيي ثاني ليالي المهرجان، بمشاركة الفنان زياد برچي قيادة المايسترو محمد عرام، والنجم اللبناني عاصي الحلاني، الذي يحييه خامس ليالى المهرجان بقيادة المايسترو أحمد عامر، وكذلك النجم وائل جسار الذي يحييه سادس ليالي المهرجان بقيادة المايسترو عادل عايش، وجاءت أسعار التذاكر كالتالي 1210، 910، 610، 360 جنيهًا.

الحجار

أسعار تذاكر هاني شاكر و«الحجار» و«صالح» و«خوري» و«الجوهر»

وجاء في المرتبة الخامسة من حيث قيمة أسعار التذاكر حفلات عبادي الجوهر الذي يحيي الليلة الثالثة للمهرجان بمشاركة الفنانة مي فاروق وقيادة المايسترو سليم سحاب، والنجم مدحت صالح الذي يحيي الليلة الرابعة للمهرجان بقيادة المايسترو أحمد عامر، وانقسمت أسعار تذاكر الحفل إلى 4 فئات وهي 1010، 760، 510، 310 جنيهات.

مروان خوري

وهي نفس أسعار تذاكر الفنان اللبناني مروان خوري، المقرر أن يحيي حفله يوم 8 نوفمبر بمشاركة الفنانة السورية ڤايا يونان، وقيادة المايسترو مصطفى حلمي؛ والفنان الكبير علي الحجار، الذي يحيي الليلة العاشرة للمهرجان، بمشاركة الفنانة السورية وعد البحري، ونجوم الأوبرا «حنان عصام، أحمد عفت» قيادة المايسترو حازم القصبجي، وهى نفس أسعار تذاكر حفل أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر الذي يحيي الليلة الحادية عشر بقيادة المايسترو محمد الموجي، ومشاركة  الفنانين «كنزي، محمد حسن، كارمن سليمان».

أسعار تذاكر حفل «جنات» و«عساف» و«محمد محسن»

وتنقسم أسعار تذاكر حفل النجمة المغربية جنات، المقرر إقامته يوم 12 نوفمبر، إلى 4 فئات وهي 810، 610، 410، 210 جنيهات؛ وهو الحفل الذي يشارك خلاله نخبة من الفنانين ويحيي الفاصل الأول الفنان محمد رشاد، الفنانة صابرين النجيلي، صوليست (كمان) الفنان ليث صديق، والفنان محمد عساف (فلسطين)، ويقام قيادة المايسترو محمد الموجي.

وهي نفس أسعار تذاكر الاحتفالية المقرر إقامتها يوم 7 نوفمبر، للاحتفاء بمئوية الفنان الكبير وديع الصافي، ويحي الفاصل الأول منها الفنانين أميرة أحمد، طوني وديع الصافي، معين شريف، بقيادة المايسترو سليم سحاب، ويختتم الاحتفالية كل من الفنانة آيات فاروق، الفنان محمد محسن، بقيادة المايسترو أحمد عامر.  

يذكر أن الدورة الثلاثين إهداء لروح الموسيقار عبده داغر، والموسيقار الدكتور جمال سلامة؛ وتقام فعاليات المهرجان وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في جميع الفعاليات على مختلف المسارح، وتضم الفعاليات 33 حفل غنائيا وموسيقيا تحتضنها 5 من مسارح الأوبرا هي النافورة، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية، إلى جانب مكتبة الإسكندرية، وتبدأ جميع الحفلات في تمام الثامنة مساء يوميا.