الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعاون بين نقابة المهندسين و«القوى العاملة» لتوفير فرص تدريب لأعضائها

هاني ضاحي
هاني ضاحي

وقع المهندس هاني ضاحي، النقيب العام لمهندسي مصر، ووزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مشترك بين النقابة والوزارة، في إطار اهتمام النقابة العامة للمهندسين توفير فرص تدريبية مختلفة لأعضائها وتوفير 1000 منحة تدريبية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات بكبري الشركات المتخصصة.

وأعرب نقيب المهندسين عن سعادته البالغة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ممثلة في الوزير محمد سعفان، مثمنا دوره الحالي بالوزارة والذي برز بقوة في الآونة الأخيرة في مجال تدريب الشباب ورفع مستوى العاملين في سوق العمل، مشيرا إلى أن سعفان كان ممن لهم نشاط نقابي بارز في قطاع البترول سابقا.

ولفت ضاحي إلى أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار حرص نقابة المهندسين على ثقل مهارات أبنائها خاصة الخريجين منهم، مشيرا إلى أن النقابة تضم في جنابتها مايقرب من 830 ألف مهندس، مضيفا أن هذا البروتوكول بداية تعاون وثيق بين النقابة والوزارة.

ولفت إلى أن مبادرة وزارة القوى العاملة تعد من أهم المبادرات على الإطلاق، مشددا على أهمية مهنة الهندسة كونها مهنة حساسة تمس أرواح المواطنين، لافتا إلى أن نقابة المهندسين أحد الأذرع القوية للدولة، مستشهدا بالدور الكبير الذي لعبه مهندسي مصر في بناء الجمهورية الجديدة.

وقال ضاحي إن مصر الآن تحولت بفضل قيادة سياسية حكيمة من أقصى اليسار إلى أقصي اليمين في جميع نواحي التنمية من اقتصاد وملف الطاقة والكهرباء والطرق وغيرها.

وكان وزير القوى العاملة قد رحب في مستهل الاجتماع برئيس نقابة المهندسين والحضور من أعضاء النقابة، مشيراً إلى أن النقابة تمثل قطاع من أهم قطاعات الدولة المصرية والمحور الرئيسي فى تنميتها، بما يؤكد ضرورة التعاون فيما بين الوزارة والنقابة فى كافة مناحي العمل المشتركة المرتبطة بتدريب المهندسين واثقال مهاراتهم الرقمية ورفع كفاءتهم.