رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانية: زيارات ميدانية للمدارس لمتابعة مستجدات العام الدراسي الجديد

جيهان بيومي
جيهان بيومي

قالت النائبة جيهان بيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة وضعت خطة لمتابعة مستجدات العام الدراسي الجديد، بالتعاون مع لجنة الصحة بالبرلمان، بالتنسيق والتعاون مع الحكومة، لا سيما في ظل انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى توجيه استدعاء لممثلي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي للحضور في اللجنة للاستماع إلى الخطط الموضوعة في هذا الشأن.

وأوضحت بيومي، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن اللجنة قررت تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لعدد من المحافظات كل نائب في دائرته لمتابعة تنفيذ الاستعدادات التي أعلنتها الوزارة من حيث الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب.

وأشارت إلى أنها بدأت بزيارة مدرسة أحمد لطفي السيد، بمنطقة المنيل للتأكد من الالتزام بالتعليمات الاحترازية والتأكيد على ارتداء كل طالب للكمامة، مشيرة إلى أن بعد انتهاء هذه الزيارات الميدانية ستقوم أعضاء اللجنة بتسجيل ملاحظاتهم التي تم تدوينها خلال الزيارات وسيتم استدعاء ممثلي من الوزارة لمناقشتها.

وأكدت بيومي أن تواصل الحكومة بجميع الوزارات المعنية مع مجلس النواب محل تقدير واحترام، ودائما مصلحة المواطن هي السمة الغالبة في تلك العلاقة، قائلة: وعند الحديث عن العام الدراسي الجديد وجائحة كورونا فإن الاستعدادات يجب أن تكون بفاعلية قصوى.

وطالبت بضرورة التشابك الفعال مع كافة القطاعات والوزارات وايضا المجتمع المدني وهذا ما يقوم به المجلس وخصوصا بلجنة التعليم.

وتابعت: "لقد نظمت جدولا لزيارات ميدانية لعدد من المدارس في عدة قطاعات على مستوى محافظة القاهرة لأي يكون هناك تواصل مع أبناؤنا الطلبة لتذيل اي معوق ومتابعة الاجراءات الاحترازية وذلك حتى أضمن أن يكون العام الدراسي الحالي بدايته مطمئنة، وكذلك الحال في جامعات مصر".