الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة العالمية»: كورونا كان أبرز تحد للمنظمة على مدار عام ونصف

الدكتور أحمد المنظري
الدكتور أحمد المنظري

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن جائحة فيروس كورونا كانت أبرز تحد للمنظمة على مدار عام ونصف العام، ولكن المنظمة اكتسبت خبرة في التشخيص والعلاج والحد من انتشارها من خلال اللقاحات والإجراءات الاحترازية.

وأكد المنظري أن اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط، هى أهم جهاز إدارى لمنظمة الصحة العالمية على المستوى الإقليمى، والتي من خلالها يتم مناقشة الخطط الاستراتيجية والمالية والإدارية لإقليم شرق المتوسط وتطبيق الاستراتيجيات العالمية أو إقليميا.

وأعلن  المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن إنشاء منصة جديدة أو رئيسية يتم مناقشة أوراق العمل والحوارات والمعرض الافتراضى وتتميز بكل العوامل الجاذبة.

جاء ذلك خلال جلسة البث المباشر التى تعقدها منظمة الصحة العالمية، الأن، بحضور الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بمناسبة الاجتماع الإقليمي السنوي للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، والذي يعقد خلال أيام، ويجمع 22 وزيرًا للصحة، علاوة على ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية.

وأوضحت المنظمة أن المؤتمر سيناقش أهم الملامح والقضايا الصحية الرئيسية، التي ستناقشها اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط خلال اجتماعها الإقليمي.

وتابعت في بيان لها: "بمناسبة قرب انعقاد الدورة الثامنة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، نعقد جلسة بث مباشر مع المدير الإقليمي لشرق المتوسط في إحاطة حول أهم ملامح هذه الدورة والقضايا الصحية ذات الأولوية على جدول الأعمال".

وفى سياق آخر، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.