الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بـ300 جنيه بدلاً من 120 ألف.. توصيل شريان تحت الترقوة بمستشفى تأمين شامل بالإسماعيلية

مركز 30 يونيو بمحافظة
مركز 30 يونيو بمحافظة الإسماعيلية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح توصيل شريان تحت الترقوة، عن طريق زرع شريان صناعي تحت مظلة التأمين الصحي الشامل بمركز 30 يونيو بمحافظة الإسماعيلية.

 وبلغت تكلفة العملية 300 جنيه فقط تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، في مقابل  120 ألف جنيه تكلفة الجراحة الأصلية، و تم تجهيز المريض وإجراء العملية له بنجاح على يد فريق من أمهر أطباء وأساتذة مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكلى والمسالك البولية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، والذي ضم الدكتور ايهاب نبيل استشاري أوعية دموية، الدكتور طارق لطفي أخصائي أوعية دموية، بعد تنسيق مسؤول العمليات وبمساعدة كل من فاطمة حسن اخصائي تمريض، أسماء سالم اخصائي تمريض، وتحت إشراف الإدارة الطبية وإدارة المستشفى بقيادة الدكتور محمد عبد العظيم، مدير مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكلى والمسالك البولية.

- إشادة من المرضى بتعاون فريق المركز وتقديم كافة الخدمات


من جهتهم أشاد المرضى بالخدمات المقدمة بتعاون فريق المركز من أجل راحة المرضى والسعى ببذل مجهود مكثف لنجاح مثل هذه العمليات الصعبة والمعقدة،
يشار إلى نجاح إجراء عملية توصيل شريان على شريان تحت الترقوة عن طريق وصلة صناعية لأول مرة بمركز30 يونيو للكلى والمسالك ولأول مرة بمنطقة القناة لمريض فشل كلوى، يونيو الماضي.
 ويذكر أن مستشفى 30 يونيو الدولي لعلاج أمراض الكُلى والمسالك البولية بالإسماعيلية، يضم 108 ماكينات غسيل كُلوي، 8 غرف عمليات داخلي، 3 غرف عمليات بنظام الكبسولة، بالإضافة إلى 8أسِرة رعاية مركزة، و12 عيادة متخصصة فى علاج أمراض الكُلى والمسالك البولية.

وكان التأمين الصحى الشامل انطلق في مستشفيات (مجمع الإسماعيلية الطبي، و30 يونيو، وأبوخليفة)، وعدد من الوحدات الصحية في الربع الأول من العام الجاري.