الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المصريين الأحرار: مصر تخطو بثبات لتحقيق التنمية في أرض الفيروز

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد حزب« المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل بالخطوات الرائدة للقيادة السياسية في تدشين مشروعات مهمة ومتنوعة وآخرها افتتاح محطة مياه بحر البقر.

وقال الحزب في بيان له، إن القيادة السياسية تتحرك وفق رؤية استراتيجية طموحة وشاملة تستهدف خدمة ربوع الوطن ومنها تنمية وتطوير مدينة الفيروز سيناء وجوارها.

وأضاف، أن محطة مياه بحر البقر تعد أحد أضخم المحطات إنتاجية، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية لها 5.6 مليون متر مكعب في اليوم الواحد من المياه المعالجة ثلاثيًّا.

وأشار إلى أن المشروع يفتح آفاق الاستصلاح لمساحة تصل ٤٠٠ ألف فدان في شمال سيناء، في ضوء خطة الدولة المصرية لتطوير وتنمية المنطقة.

وأكد أن الدولة المصرية استطاعت بقوة تحقيق المعادلة يد تحمي أرضها والثانية تعمر وتبني وتفتتح أبواب حاضر واعد.

وألمح إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى جاهدا محققا للقانون وحفظ حقوق الوطن والمواطن، وتجلى ذلك في رؤيته بشأن استعادة أملاك الدولة ومنع التعديات على أراضيها عموماً والحد من تآكل الرقعة الزراعية.

وكان قد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، ستوفر تقريبا 2 مليار متر مكعب من المياه؛ ستنعكس على استصلاح 500 ألف فدان.

وأضاف خلال كلمته في حفل افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، صباح اليوم الاثنين، أن الدولة لن تقبل أي تعدي على الجسور المائية أو البناء على الأراضي الزراعية، مستكملا: «أقول للمحافظين والتنمية المحلية.. التصدي للتعديات ليست هوجة».

وفي رسالة للمتعدين، قال الرئيس: «واللهِ واللهِ انتوا بتهدوا بلدكم.. بتهدوا مقدرات الدولة.. مفيش حد بيعمل كده في بلده.. والكلام ده بأكد عليه لن يحدث مجددًا».

وطالب الرئيس بإعادة حالة جسور الري والمنشآت المائية إلى حالها السابق من 30 عاما، وليس فقط من 2011.

وتعد محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.