رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مزارعون يغلقون الطرق والسكك الحديدية فى الهند لاستئناف احتجاجاتهم

احتجاجات الهند
احتجاجات الهند

أغلق مزارعون هنود الطرق وخطوط السكك الحديدية في أنحاء البلاد، اليوم الاثنين، في استئناف لاحتجاجات على مستوى البلاد بمناسبة مرور عام على إقرار البرلمان قوانين زراعية مثيرة للجدل، يقول المزارعون إنها تهدد أرزاقهم .

وشارك عشرات الآلاف من المزارعين في الإغلاق الذي استمر لمدة 10 ساعات في أنحاء الهند، والذي دعمته أحزاب المعارضة الرئيسية في البلاد، بالإضافة إلى العديد من حكومات الولايات.

وتشكلت اختناقات مرورية ضخمة في نقاط حدودية مختلفة حول نيودلهي، حيث يخيم المزارعون منذ نوفمبر الماضي، مطالبين بإلغاء هذه القوانين.

وتم إغلاق المكاتب والمؤسسات التعليمية والأسواق في ولايات مختلفة، ولكن سُمح لخدمات الطوارئ بالعمل، وفقا لمنظمة ساميوكتا كيسان مورشا، وهي مظلة تضم 40 نقابة زراعية دعت إلى الإغلاق.

وقال قادة المنظمة إن الإغلاق تلقى دعما قويا في ولايتي البنجاب وهاريانا، اللتين تهيمن عليهما الزراعة، بالإضافة إلى ولايات تحكمها المعارضة مثل كيرالا والبنغال الغربية، حيث تم إلغاء العديد من القطارات بسبب الإغلاق.

وقال زعيم المزارعين البارز راكيش تيكيت: "نحن مستعدون للحوار مع الحكومة، لكن لا توجد محادثات".

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 26041 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 33 مليوناً و678 ألفا و786 حالة.

وقالت الوزارة- حسبما ذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية، إنه تم تسجيل 276 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد خلال الفترة ذاتها، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 447 ألفاً و194 حالة.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 299 ألفاً و620 حالة، مشيرة إلى أن عدد المتعافين من الفيروس في الهند بلغ 32 مليوناً و931 ألفاً و972 شخصاً.